عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

الصحة: إطلاق شركات خدمات صحية مملوكة للدولة العام الحالي

الزيارات: 1290
التعليقات: 0
الصحة: إطلاق شركات خدمات صحية مملوكة للدولة العام الحالي
https://www.hasanews.com/?p=6512280
الصحة: إطلاق شركات خدمات صحية مملوكة للدولة العام الحالي
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الصحة عن إطلاق عدة شركات مقدمة للخدمة الصحية، إضافة إلى تجمعات صحية أخرى خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن الشركات المقدمة للخدمة ستكون مملوكة للدولة بما فيها من موارد وأصول وموظفين وسيكون تمويلها من الدولة مباشرة.

وقالت الوزارة، إنه “من خلال هذه الشركات، سيستفيد برنامج التخصيص من إيجابيات القطاع الخاص في تشغيل بعض مرافق تقديم الخدمة”، مستدركة أن “علاج المواطنين في التجمعات الصحية المزمع إنشاؤها سيبقى بالمجان ضمن خطة التحول في القطاع”.

وأشارت وفقاً لـ”الاقتصادية” إلى أن تخصيص القطاع الصحي سيركز في مراحله الأولى على إشراك القطاع الخاص في ردم الفجوات وحل المشكلات الموجودة في القطاع الصحي الحالي.

وأوضحت، أن “هناك مرتكزات مهمة للتحول الصحي لا يمكن أن تتغير، منها مجانية العلاج للمواطنين وضمان جودة وكفاءة الرعاية الصحية، وعلى هذا فالتجمع الصحي يعتبر جهة مقدمة للخدمة تابعة للحكومة ولا تقدم الخدمة الصحية بمقابل.

وحول دور مشاركة القطاع الخاص في التجمعات الصحية، قالت الوزارة “إن خطط وتفاصيل طريقة المشاركة في هذه المشاريع ما زالت في مراحل ما قبل التطبيق، وبالتأكيد ستتقابل قريبًا مع مسارات المشاريع التي يجري تطبيقها حاليًا لتكون مكملاً وداعمًا لها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>