بحضور حشد من أصحاب المتاحف.. “سياحة الأحساء” تحتفي باليوم العالمي للمتاحف

الزيارات: 1415
التعليقات: 0
بحضور حشد من أصحاب المتاحف.. “سياحة الأحساء” تحتفي باليوم العالمي للمتاحف
https://www.hasanews.com/?p=6511929
بحضور حشد من أصحاب المتاحف.. “سياحة الأحساء” تحتفي باليوم العالمي للمتاحف
طالب الموسى

احتفلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء باليوم العالمي للمتاحف ،وذلك في متحف ( دار التراث بالمنصورة ) بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خالد الفريدة ،وحشد كبير من أصحاب المتاحف الخاصة ومحبي التراث .

وفي كلمته أكد وليد الحسين مدير مكتب الآثار بالأحساء أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ترى في المتاحف وسيلة لتنمية الشعور الوطني ،وتثقيف المجتمع بالتراث الوطني وما تحويه بلادنا من إرث حضاري. وقد وضعت الهيئة المتاحف ضمن برامج رؤية المملكة 2030 وأعلنت عن تطوير متاحف إقليمية في مختلف المناطق ، حيث وقعت الهيئة مؤخراً عقداً لإنشاء متحف الأحساء الإقليمي بمبلغ يزيد عن 44 مليون ريال، ومساحته الإجمالية (23426.91م2)، واشاد بمتحف جعفر الخواهر “دار التراث” واصفاً إياه بأنه أنموذجاً متميزاً في مقتنياته وطريقة بنائه المستوحاة من فنون العمارة الأحسائية.

واكد خالد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساءبان (متحف دار التراث ) سباق بالمبادرة في جميع الفعاليات التي تقام في الأحساء من خلال استراتيجية تقديم رسالة جميلة للمجتمع والتواصل معهم وإبراز التاريخ والتراث الوطني ، المتحف يعكس ثقافة واهتمام المجتمع ، فالأحساء غنية بإرثها الحضاري ،ونقل الفريدة لجميع أصحاب المتاحف تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

جعفر الخواهر ” مالك متحف دار التراث بالمنصورة ” تحدث فيها عن تجربته في إنشاء المتحف حيث بدأها بهواية ثم احتفظ بمقتنيات جده حسين الذي أوصاه بإنشاء متحف ،حتى أصبح يمتلك نحو 5 آلاف قطعة تراثية واصبح متحفه الذي أنشأه على هيئة البيت الأحسائي مركز ثقافي.

وأوضح المهندس أحمد المطر منسق ملف الأحساء المبدعة في الشبكة العالمية للمدن المبدعة باليونسكو كيف أن الأحساء باتت مبدعة وجاذبة للإبداع ،وكيف أنها أصبحت حاضرة في المنصات العالمية ، وأشاد بدعم هيئة السياحة لأصحاب المتاحف الخاصة وأهمية ذلك في لتكون متوافقة مع المقاييس العالمية دعماً ملف الأحساء في اليونسكو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>