عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

بالصور… 16 مديرا لفروع “السياحة” يختتمون زيارتهم لمعالم الشرقية

الزيارات: 1376
التعليقات: 0
بالصور… 16 مديرا لفروع “السياحة” يختتمون زيارتهم لمعالم الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6511912
بالصور… 16 مديرا لفروع “السياحة” يختتمون زيارتهم لمعالم الشرقية
الأحساء نيوز

اختتم البرنامج الشامل لـ 16 مديرا لفروع هيئة السياحة والتراث الوطني على مستوى المملكة والذي تضمن زيارة لأبرز المعالم السياحية والتراثية بالشرقية وذلك على هامش اجتماعهم الربع سنوي الدوري الذي عقد مؤخرا بالمنطقة الشرقية بحضور ورئاسة نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور حمد السماعيل ومدراء مركز التراث والتسجيل والحمايه والمشاريع بالهيئه.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن مديري الفروع زاروا في ختام برنامجهم السياحي بالشرقية تاروت ودارين واطلعوا على المعالم التراثية والأثرية بهما وخاصة قلعة تاروت التاريخية التي تمثل أحد المعالم بالمنطقة كما زار مديرو الفروع متحف زيارة الفلوة والجوهرة ( أحد أكبر المتاحف الشخصية )، وقام نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور حمد السماعيل بتسليم ترخيص متحف العامريه الذي يمثل تحفة فنيه وكأحد  المتاحف الكبرى بالمنطقة .

وكان نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور حمد السماعيل يرافقه عموم مدراء الهيئة في المملكة وضمن برنامجهم الاستطلاعي للمشاريع السياحيه بالمنطقة قد تفقدوا المواقع التاريخية والطبيعية والسياحية في الاحساء.

وزار مسؤولو هيئة السياحة قصر إبراهيم التاريخي، والمدرسة الأميرية “بيت الثقافة”، ومتحف الأحساء، ومسجد جواثا التاريخي ، ومسجد الجبري التاريخي ،ومركز الإبداع الحرفي، كما وقفوا على بعض المشاريع السياحية مثل: فندق الكوت التراثي، ونزل دروازة النخيل، ومشروع أرض الحضارات “جبل القارة”. .

يذكر بأن مديري فروع هيئة السياحة والتراث الوطني على مستوى المملكة قد عقدوا اجتماعهم الربع سنوي الدوري مؤخرا بالمنطقة الشرقية بحضور ورئاسة نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور حمد السماعيل .

وتضمنت أبرز محطات زيارتهم على هامش الاجتماع اللقاء مع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس التنميه السياحية ، و جولة لمشاهدة مركز الملك عبد العزيز الثقافي ” إثراء” ثم توجه مديرو الفروع لأمانة المنطقة الشرقية وعقدوا اجتماعا مع مسئولي الأمانة ، وتضمن الاجتماع عرضا مرئيا عن شراكة الأمانة في التنمية السياحية ، كما تجول مديرو الفروع في قيصرية الراشد بمجمع الراشد التجاري ثم جولة على المسار السياحي بالخبر وجولة على المسار السياحي لشاطىء نصف القمر  واستطلاع المشاريع البحريه ومن ثم العودة للاجتماع مع نائب رئيس الهيئة للمناطق وجولة على المسار السياحي للدمام وصلاة الجمعة في جامع عبد اللطيف بن حمد الجبر التراثي ( محاكاة) وزيارة منتزه جبل المريكبات ومتحف العامرية والذي يعد تحفة من نوادر العالم

وعبر مدراء عموم فرع هيئة السياحة عن الاستفادة العظمى من جولاتهم للمشاريع السياحية ولقاؤهم بالمسئولين عن التجربة السياحية وعن متانة الشراكة بينهم  وهيئة السياحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>