في هذه الحالة .. يمكنك نقل مخالفات “ساهر” على شخص آخر و بحكم قضائي

الزيارات: 1705
التعليقات: 0
في هذه الحالة .. يمكنك نقل مخالفات “ساهر” على شخص آخر و بحكم قضائي
https://www.hasanews.com/?p=6511904
في هذه الحالة .. يمكنك نقل مخالفات “ساهر” على شخص آخر و بحكم قضائي
متابعات - الأحساء نيوز

كشف قانوني أنه يمكن للقضاء الحكم بإحالة مخالفات ساهر من المدعي إلى المدعى عليه وذلك في حال أن يكون المدعى عليه يستعمل سيارة المدعي ورصدت عليه ولكنه تم احتسابها باسم صاحب السيارة.

وتفصيلاً، أوضح المحامي عبد الكريم القاضي لـ”سبق” أن مرتكبي المخالفات من المستعملين للمركبات بالإعارة أو الإجارة لغرض المنفعة لحسابه أو لشخصه أو لمصلحته إذا حصلت المخالفة منه في وقت الانتفاع بالسيارة، مما هو ناتج بسببه كمخالفة تجاوز السرعة القانونية أو غيرها مما يحتسب بالرصد الآلي على مالك المركبة وسجلت عليها المخالفات برقم اللوحة آلياً فإنه يضمن هذه المخالفات ويلزمه غرمها وسدادها لذلك حكم القضاء بإلزامه بسداد المخالفات لمن ادعى بالمطالبة.

وأضاف: ومن ادعى عدم مقدرته على السداد واستعد لنقل مخالفات غيره وقبل خصمه بذلك فللقاضي إمضاؤه، وهذه إحالة شرعية مقبولة كما هو في باب الإحالة من كتب الفقه، وذلك بعد الاستفسار من المرور عن إمكانية نقل المخالفات على المدعى عليه وكانت إجابة المرور بالموافقة مما يصحح الإجراء القانوني بعد ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>