احدث الأخبار

إطلاق مشروع “تاكسي الحرم” قريباً.. تعرّف على مميزاته !

الزيارات: 1639
التعليقات: 0
إطلاق مشروع “تاكسي الحرم” قريباً.. تعرّف على مميزاته !
https://www.hasanews.com/?p=6511845
إطلاق مشروع “تاكسي الحرم” قريباً.. تعرّف على مميزاته !
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

أعلن محافظ هيئة النقل الدكتور رميح الرميح عن قرب إطلاق مشروع “أجرة الحرم”، أو ما يعرف بتاكسي الحرم، الهادف إلى تيسير حلقة النقل للحجاج والمعتمرين.

وأشار الرميح إلى أن هذا المشروع سيقدم العديد من الخدمات، أهمها تخصيص مواقف خاصة بالقرب من الحرم المكي ليتمكن زوار الحرم المكي من الاستفادة من هذا المشروع، مع تخصيص مواقف داخل المطارات، مع إمكانية الاستفادة من هذه الخدمات عبر تطبيقات الأجهزة الذكية أو الهاتف.

وأوضح الرميح خلال منتدى مكة الاقتصادي أمس الأحد أن هناك العديد من الفرص الكبرى للخصخصة في صناعة الخطوط الحديدية، من أبرزها الصيانة والتشغيل للخطوط القائمة، إضافة إلى مشاريع الخطوط الحديدية الجديدة عن طريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص، من ضمنها: مشروع الجسر البري، ربط مدينة ينبع الصناعية بميناء الملك عبدالله في المدينة الاقتصادية برابغ ومدينة جدة، تطوير ميناء جاف جديد ومناطق لوجستية في الرياض، إضافة إلى ربط الشبكة الحديدية “سار” بالشبكة القائمة بين الرياض والدمام، وإطلاق مراكز لوجستية متكاملة بمنطقة مكة المكرمة، لتطوير التخزين وتوزيع البضائع وتوفير مواقف حديثة للشاحنات؛ بهدف تحويل السعودية إلى منصة لوجستية عالمية».

ولفت إلى إتاحة استخدام قطار الحرمين للعموم مجاناً بدءاً من الشهر المقبل، لافتاً إلى أن محطات قطار الحرمين مميزة جداً، وتم السماح بالاستثمار في محطات القطار، وأن الإقبال على الاستثمار بتلك المحطات كبير جداً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>