احدث الأخبار

“التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية شكرا مُعلمي

الوزير “الحمدان” يوضح استراتيجية “الخدمة المدنية” الجديدة

الزيارات: 2746
التعليقات: 0
الوزير “الحمدان” يوضح استراتيجية “الخدمة المدنية” الجديدة
https://www.hasanews.com/?p=6511840
الوزير “الحمدان” يوضح استراتيجية “الخدمة المدنية” الجديدة
محليات - الأحساء نيوز

التقى وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، منسوبي ومنسوبات الوزارة، في فرع منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة، في لقاء مفتوح، استعرض من خلاله الأدوار الجديدة للوزارة من خلال استراتيجيتها الجديدة، والتي تتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة من خلال رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وطموحاتها في تحقيق التميز والتطوير الإداري في جميع مجالات الخدمة المدنية.

وأكد الحمدان، اليوم الإثنين، بأن الوزارة تسعى لأن تكون عنوانًا للممارسات المهنية الاحترافية في الموارد البشرية، وأن تسهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء والعمل على تحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفيها وخدماتها ودعم القيادات الشابة من الجنسين ودفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية.

وأوضح أن الوزارة تعمل -وبشكل مكثف- للتحول في أعمالها لتصبح جهازًا داعمًا وممكنًا للجهات الحكومية، وذلك من خلال تمكين الجهات الحكومية من القيام بكل المهامّ المُنوطة بها بكفاءة وفعالية، وضمن أُطر حوكمة واضحة ومحددة، وستركز هذه الاستراتيجية على جانب التنمية الإدارية بالقطاع العامّ، وما يشتمل عليه من تنظيم وتطوير ودعم، حيث تركز الاستراتيجية الجديدة على ثلاثة محاور “كفاءات وقيادات مؤهلة”، وأيضًا “خدمات مميزة للمستفيدين”، وكذلك “جهات حكومية ممكنة”.

وبين أن الوزارة -من خلال استراتيجيتها الجديدة- تهدف إلى أن تكون “مشرعًا” تقوم بسن وتحديث اللوائح والأنظمة المنظمة للخدمة المدينة، بما يلبي متطلبات ومتغيرات المرحلة الحالية والمستقبلية، كما أن دور الوزارة سيتحول إلى أن يكون “داعمًا” لتقديم كل أنواع الدعم للجهات الحكومية وللأفراد، من خلال البرامج التدريبية المختلفة، والتميز في تقديم خدماتها، والتجاوب مع المتغيرات بشكل سريع، وأتمتة كل الخدمات، وتسهيل التواصل بين الجهات الموظفة وطالبي العمل.

إلى جانب هدفها في أن يكون عملها “ميسرًا” للعمل على تيسير عمل الجهات الحكومية لكي تتمكن من اتخاذ قراراتها بشكل لا مركزي، ولا يتنافى مع الالتزام بالقوانين واللوائح في ذات الوقت، وستصبح الوزارة “منظمًا ومراقبًا”؛ حيث ستقوم بمراقبة عملية تطبيق اللوائح والأنظمة من خلال شراكاتها مع الجهات الحكومية المختلفة، وذلك باستخدام أطر حوكمة مرنة ومبسطة تمكّن شركاءها من القيام بدورهم بيسر وسلاسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>