في الأحساء.. حملة موسعة لـ”الصحة” للتأكد من منع صرف “المضادات” إلا بوصفة طبية

الزيارات: 924
التعليقات: 0
في الأحساء.. حملة موسعة لـ”الصحة” للتأكد من منع صرف “المضادات” إلا بوصفة طبية
https://www.hasanews.com/?p=6511673
في الأحساء.. حملة موسعة لـ”الصحة” للتأكد من منع صرف “المضادات” إلا بوصفة طبية
طالب الموسى

بدأت صحة الأحساء ممثلة في إدارة الالتزام أمس (الأحد) تنفيذ حملة رقابية على الصيدليات الخاصة بهدف التأكد من تطبيق قرار عدم صرف المضادات إلا بوصفة طبية.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملات التوعية التي تنفذ على مستوى المملكة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي بهدف توعية أفراد المجتمع بمختلف فئاته والممارسين الصحيين بأهمية الترشيد والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وذلك لخطورة أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية ، حيث تظهر مقاومة المضادات بشكل أسرع، وتكون العلاجات أقل فاعلية ضد الالتهابات البكتيرية، بالإضافة إلى أن الالتهابات الطفيفة كالتهابات الأذن تكون أكثر خطورة.

يذكر أن وزارة الصحة قد حذرت من بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية، مشددة على أهمية الالتزام بما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، الذي يحظر على الصيدلي أن يصرف أي دواء إلا بوصفـة طبية صادرة من طبيب مرخص له بمزاولة المهنة فــي المملكة ، مؤكدة أن من يخالف ذلك ستُطبق بحقه العقوبات النظامية التي تشمل (غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال، إلغاء الترخيص، السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر) ، وأهابت في نفس الوقت بالجميع ضرورة الإبلاغ عند وجود مخالفة بالاتصال على مركز اتصال وزارة الصحة 937.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>