احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

وزير النقل يكشف عن خطة لفرض رسوم مرور على طرق سريعة في 2020

الزيارات: 1675
تعليقان 2
وزير النقل يكشف عن خطة لفرض رسوم مرور على طرق سريعة في 2020
https://www.hasanews.com/?p=6511645
وزير النقل يكشف عن خطة لفرض رسوم مرور على طرق سريعة في 2020
وكالات - الأحساء نيوز

كشف وزير النقل نبيل العامودي عن وجود خطط لتحويل جزء من شبكة الطرق السريعة إلى “طرق برسوم مرور”؛ بغرض الإسهام في زيادة كفاءة منظومة النقل.

وأكد العامودي وفقاً لـ “رويترز”، أن المملكة أجرت مناقشات أولية مع شركات أجنبية؛ لصناعة حافلات محلية، لترى كيف يمكن الاستفادة من تلك الصناعة، في ظل السعي لتطوير نظام النقل العام بعدد كبير من الحافلات.

وأوضح أن الحكومة تطمح لإنشاء بين 4 و6 طرق بـ “رسوم مرور” تديرها شركات خاصة، مع إعطاء مستخدمي الطرق خيار استخدام طريق دون رسوم، لافتاً إلى أن مسودة خطط هذا المشروع ستكون جاهزة في غضون 6 أشهر.

في السياق ذاته، لفت العامودي في حديثه لمنتدى مكة المكرمة الاقتصادي، إلى أن فرض الرسوم على الطرق لن يبدأ قبل عام 2020، مبيناً أن الأمر يدرس مع اللجنة الإشرافية على الخصخصة في قطاع النقل، وسيكون من ضمن الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ايه من زين شوا عنا ولا من زين طرقنا السريعه؟؟؟؟ ولا رسوم على كل شي كهربا ماء بنزين اكل شرب خدمات!!!! وش بقى

  2. ١
    خبير ومحلل نفسي

    الهواء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>