260 طالب في “تعليم وعمل” بالصناعي الثالث

الزيارات: 4750
التعليقات: 0
260 طالب في “تعليم وعمل” بالصناعي الثالث
https://www.hasanews.com/?p=6511611
260 طالب في “تعليم وعمل” بالصناعي الثالث
علي الخليفة - الأحساء نيوز

اختتم الخميس برنامج ( تعليم وعمل ) بتدريب ميداني في مدرسة الملك خالد الثانوية بمشاركة عدد من طلاب المدرسة ومتدربي المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء بإشراف مدير البرنامج بالمعهد الأستاذ ياسر البحراني والمهندس محمد الهودار رئيس قسم التبريد  والتكييف والمدرب بالقسم أحمد العبدالله، والمدرب محمد الياسين من قسم التمديدات الصحية، والمدرب أحمد العبد الله من قسم الكهرباء الإنشائية.

 وقال مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله أن عدد الطلاب المشاركين في برنامج ” تعليم وعمل ” خلال الفصل التدريبي الثاني 1438/1439هـ بلغ 260 طالباً من ثانوية الملك خالد وثانوية جعفر الصادق ( نظام المقررات ).

 وأوضح أن الطلاب تلقوا تدريباً مكثفاً تضمن الأساسيات التقنية والمهارات المهنية التي تجعل الخيار التقني شفافاً ومن ضمن الخيارات المتاحة أمامهم خلال المرحلة مابعد الثانوية .

وأضاف تمثل أعمال الصيانة التي قام بها الطلاب تطبيقاً عملياً لما تم التدريب عليه طوال الفصل في التخصصات المتاحة داخل ورش المعهد على أيدي مدربين مؤهلين وخطط تدريب تحاكي احتياجات المتدربين وسوق العمل في وقت واحد .

 وأشار تركزت أعمال الصيانة في مجالات التكييف والسباكة والكهرباء من خلال إصلاح الأعطال القائمة والصيانة الوقائية التي تهدف لمنع العطل قبل حدوثه .

وشكر الذكر الله في نهاية حديثه المشرف على البرنامج بتعليم الأحساء الأستاذ عادل العامر، وقيادات المدارس المشاركة بالبرنامج.

وفي السياق ذاته ثمن دور مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد السلوم لتذليله كافة العقبات والصعوبات في سبيل نجاح البرنامج.

يذكر أن ( تعليم وعمل ) برنامج مشترك بين وزارتي التعليم والعمل تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يهدف إلى موائمة المخرجات التعليمة بمتطلبات القطاع الخاص أطلق في العام 1436.

  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>