أمن بلادي خط أحمر …

الزيارات: 1732
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6511466
أمن بلادي خط أحمر …
ياسر السعيد

قبل عدة سنوات ظهر مرض كورونا في بلادي كأول حالة في العالم وعملت وزارة الصحة جاهدة أقصى درجات الاحتياطات الصحية للحد من انتشار المرض بين أوساط الممارسين الصحيين وبين أفراد المجتمع كافة .

فأنا أقول هذا لما لمستْه من جهود بارزة من وزارة الصحة كوني من موظفيها فعملت على نشر الوعي الصحي وطرق الوقاية منه بين أوساط المجتمع وكيفية التعامل مع المشتبه بهم . الا ان هناك من سعى في نشر الخوف والهلع من هذا المرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأكاذيب عنه وعن المستشفيات التى ظهرت فيها الحالات المرضية . متجاهلين ان هذا يخلق فوضى عارمة في الداخل وسمعة غير طيبة عن المملكة العربية السعودية راعية الحرمين الشريفين .

عُزل الوزير وهو في أوجَ عطائه وكان ثمن هذا العزل إخماد فنتة مرض كورونا بين مستخدمي التواصل الاجتماعي الذين أضحوا بلا رقيب ولا حسيب .

في هذا العام اختلف الوضع فعند ظهور حالات مرض الجرب في المنطقة الغربية وبين أوساط أبنائنا الطلاب والطالبات وانتشار المعلومات المغلوطة والخاطئة عنه والكذب عن انتشار المرض خارج حدود المنطقة الغربية ومطالبة البعض من مستخدمي التواصل الاجتماعي بتقديم الاختبارات للطلاب رغم تصريح وزير الصحة ان مرض الجرب مرض بسيط وعلاجه ابسط . الا ان الامر تعدى حدود ذلك . فما كان إلا عمل استراتيجية تشتيت التركيز وتوجيه بوصلة النقاش والانتقاد حيث خرج وزير التعليم بإصدار قرار تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين فبهذا نجح بنقل النقاش من مرض الجرب الى نقد الوزير فانقطعت اخبار الجرب .

ان وضع المملكة العربية السعودية وضعٍ خاص لما وهبها الله مكانة عظيمة في قلوب المسلمين لوجود الحرمين الشريفين فهي تقوم على رعايتها ورعاية زوارها الامنية والصحية وتسهيل امورهم . الا ان هناك اعداء لها يضرمون النار في الهشيم مستخدمين كل الوسائل المتاحة لهم يزرعون الفتنة بين المسلمين اتجاه حكومة بلادي وينشرون الاكاذيب حولها وحول عدم سيطرتها على بعض الامراض التى تظهر  في المجتمع.

اخي المواطن انا اناشدك باسم الوطن الذي يجمعنا وننعم بخيراته وأمنه بان لا  تكون عون لأعداء الوطن ومعول هدم لوحدته وخراب سمعته .

و اعلم ان هناك أشخاص مندسين يبننا يضرمون النار في الهشيم لشق وحدة الصف بين قيادتنا الحكيمة وبين افراده المخلصين والتشكيك في خططه وقرارته ورؤيته .

فلا تساهم في نقل معلومة مغلوطة عن بلادي وعن أفراده إلا بالتثبت والتحقق . فاعلم هداك الله اننا في حكومة رشيدة تهتم بمصالح مواطنيها في جميع النواحي وتسعى على راحته ورفاهيته .

اخي المواطن اكتب وعبر وانقد واقترح وقبل كل شي عرف بنفسك الكل يستمع لك ويقرأ لك ويتقبل نقدك لكن في حدود النقد البناء وفي ظل قيمنا الاسلامية والوطنية وليكون امن وطننا خط احمر لا نقبل المساس به ولا التَّجرُّأ عليه . حفظ الله وطننا من شر اعدائه المتربصين به والحاقدين له .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>