فواكه مفيدة في الصيف…. تعرفوا عليها

الزيارات: 1770
التعليقات: 0
فواكه مفيدة في الصيف…. تعرفوا عليها
https://www.hasanews.com/?p=6511084
فواكه مفيدة في الصيف…. تعرفوا عليها
متابعات - الأحساء نيوز

هناك كثير من أنواع الفاكهة الصيفية التي تعتبر لذيذة وفي الوقت نفسه مفيدة للصحة، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس تساعد هذه الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأملاح المضادة للأكسدة على منع جفاف الجسم، فيما يلي 8 أنواع منها.

المانغو
تعتبر المانغو ملكة الفواكه ولها شعبية كبيرة في فصل الصيف، لا تحتوي على نكهة ورائحة مميزتين فحسب، بل تحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية مثل فيتامينات A و C و D والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، كما تحتوي على مستويات عالية من البكتين والألياف التي تقلل مستويات الكوليسترول في الجسم وتتحكم في ضغط الدم.

البابايا
هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة تتمتع بشعبية جارفة في فصل الصيف في جميع أنحاء العالم، بسبب مزاياها الصحية، فهي غنية بفيتامين A و C وكذلك حمض الفوليك، كما تحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين، وهي مفيدة للجهاز الهضمي والانتفاخ وتساعد على رطوبة الجسم في فصل الصيف.

البطيخ
عند الحديث عن الفاكهة الأولى التي تتبادر إلى الذهن في فصل الصيف سيكون البطيخ بلا منازع، يحتوي البطيخ على %92 من الماء، ولذا يكون خيارا مثاليا في الطقس الحار للحفاظ على ترطيب الجسم، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل A ، B6 ،C، والأحماض الأمينية، والألياف الغذائية.

الجوافة
تتمتع الجوافة بالعديد من الفوائد الصحية التي تجعل منها إحدى الفواكه المثالية خاصة في موسم الحرارة العالية، تضم الجوافة نسبا عالية من الألياف والبوتاسيوم مما يسهم في تحسين صحة القلب، كما تسهم في تحسين الصحة النفسية، وتحتوي كذلك على نسبة كبيرة من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور.

الأناناس
الأناناس من أكثر الفواكه الاستوائية المحبوبة على مستوى العالم، وذلك بسبب العديد من الفوائد الصحية، فالأناناس غني بالفيتامينات مثل فيتامين A وكذلك فيتامين C، ويحتوي على نسبة كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، ومن فوائده الصحية العديدة أنه يسهم في زيادة التمثيل الغذائي والعمل كمضاد للالتهابات، وتنظيم ضغط الدم، والوقاية من نزلات البرد.

الكرز
من لا يستمتع بوعاء الكرز؟ يمكن لهذه الفاكهة الفائقة أن تسهم في تحسين نومك بشكل مذهل، بسبب غناها بمادة الميلاتونين، كما أن تناول الكرز يحد من الشعور بآلام المفاصل خاصة لأولئك الذين يحبون ممارسة الرياضة.

العنب البري
العنب البري من الفواكه القليلة السعرات الحرارية، كما أنه فاكهة غنية بالألياف، يحتوي العنب البري على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تشير بعض الدراسات إلى أنها مفيدة في الحد من تلف الخلايا العضلية الناجمة عن الإجهاد.

الشمام
يعتبر الشمام من الفواكه المثالية لفصل الصيف، حيث يتكون من نسبة كبيرة من الماء تقارب %90، وتناوله يؤدي إلى الشعور بالترطيب والانتعاش في الطقس الحار، كما أنه من الفواكه الغنية بفيتامين C و A ، ويساعد تناوله على التخلص من حرقة المعدة وتنظيف الكلى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>