احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

دراسة تكشف مخاطر جراحات «إنقاص الوزن»

الزيارات: 917
التعليقات: 0
دراسة تكشف مخاطر جراحات «إنقاص الوزن»
https://www.hasanews.com/?p=6510807
دراسة تكشف مخاطر جراحات «إنقاص الوزن»
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن جراحة إنقاص الوزن يمكن أن تتسبب في انخفاض كتلة العظام وقوتها، وترتبط بزيادة خطر كسور العظام.

وأوضح الباحثون -بحسب موقع “MedicalXpress” الطبى الأمريكي-، أن تغييرات الهيكل العظمي بعد الجراحة تظهر مبكراً وتستمر حتى بعد هضم فقدان الوزن واستقرار الوزن.

وأشار الباحثون إلى أن العوامل الغذائية، والتفريغ الميكانيكي أثناء الجراحة، والعوامل الهرمونية، والتغيرات في تركيب الجسم ودهون نخاع العظم قد تسهم في ضعف صحة العظام.

وحددت معظم الدراسات تأثير تغيير مسار مجرى المعدة “Roux-en-Y”، والذي كان الإجراء الأكثر شيوعاً لفقدان الوزن في جميع أنحاء العالم حتى تم تجاوزه مؤخراً بسبب تصغير أو استئصال جزء من المعدة، لأن استئصال المعدة كم أحدث إجراء، ولم يتم تحديد آثاره الهيكلية حتى الآن بشكل جيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>