احدث الأخبار

الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي.. والدفن في الأحساء في الأحساء وفاة إمرأة “على الرصيف” إثر حادث تصادم بين مركبتين.. “صور” 5 مقتنيات للملوك وذويهم في الأحساء … تعرّف عليها (فيديو) سلطان بن سلمان: بلادنا قامت على وحدة للقلوب قبل وحدتها الجغرافية لماذا يتوجب على العالم الأخذ برؤية الملك سلمان في التعامل مع إيران؟ فيديو .. الأمن العام يستعرض العقوبات الخاصة بالتجمعات المخالفة و”متحدث الصحة” يصفها بالمؤلمة “الجبير” يبحث أبرز المستجدات ومجالات التعاون مع نائب وزير خارجية المجر بأمر الملك سلمان .. منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة “الموانئ السعودية” ترفع رسوم تكلفة الركاب المسافرين إلى 50 ريال .. وهذه الأجور الجديدة للخدمات الصحة تُعلن مستجدات فيروس كورونا .. والأحساء تُسجل 62 إصابة جديدة استخراج هاتف محمول من معدة شاب بعد بقائه بها لمدة 7 شهور وطني يناديني

وفد من “غرفة الأحساء” إلى مسقط لتعزيز التعاون المشترك

الزيارات: 2089
التعليقات: 0
وفد من “غرفة الأحساء” إلى مسقط لتعزيز التعاون المشترك
https://www.hasanews.com/?p=6510536
وفد من “غرفة الأحساء” إلى مسقط لتعزيز التعاون المشترك
محمد الدريويز

يزور وفد رفيع المستوى من غرفة الأحساء برئاسة الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس مجلس الإدارة، مطلع الاسبوع المقبل غرفة تجارة وصناعة عمان، بهدف تنمية وتطوير العلاقات وتبادل الخبرات العملية وتعزيز وشائج التعاون والأخوة بين الغرف الخليجية بالإضافة إلى عرض مشاريع اقتصادية مشتركة وترويج فرص استثمارية.

ومن جهته، أكد الأستاذ عبداللطيف العرفج أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز الروابط التجارية والعلاقات الاقتصادية البينية وكذلك تفعيل دور ومساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تدعيم فرص التكامل في المنظومة الاقتصادية الخليجية والتي يشكل القطاع الخاص أحد محاورها الرئيسية ما يؤهله ليأخذ دوره ويعزز مكانته في ادارة دفة حركة الاقتصاد والتنمية المحلية.

وأوضح أن غرفة الأحساء تسعى من خلال تنظيم مثل هذه الزيارة التي تعكس متانة وقوة الروابط الاقتصادية والتجارية، إلى فتح آفاق أوسع للتعاون والتوسع التجاري والاستثماري بين منشآت القطاع الخاص في البلدين الشقيقين، والوقوف كذلك عن كثب على تجربة غرفة تجارة وصناعة عمان في مجالات الاستثمار والتقنية والتدريب والحوكمة والتميز المؤسسي.

وأشار العرفج الى أن الوفد سيوجه دعوة مباشرة للأشقاء في غرفة تجارة وصناعة عمان والقطاع الخاص بسلطنة عُمان للحضور والمشاركة في فعاليات منتدى الأحساء للاستثمار 2018م، في دورته الخامسة، الذي تنظمه الغرفة بشراكة استراتيجية مع شركة ارامكو السعودية، مبينًا أن برنامج الزيارة يتضمن كذلك عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات حول آليات دعم تنافسية القطاع الخاص وتهيئة الظروف الملائمة له للنمو والتطور بوتيرة أسرع.

وأبان أن تجربة غرفة تجارة وصناعة عمان تعتبر نموذجًا رائدًا في المنطقة، وذلك لدورها الكبير في دعم عملية التنمية الاقتصادية وتحقيق النمو في اقتصاد السلطنة وإطلاق مجموعة من المبادرات والأنشطة والبرامج الرائدة التي تعمل على تنفيذها، مثمنًا دورها في تهيئة الظروف الملائمة للقطاع الخاص لكي ينمو ويتوسع ويتطور بشكل تنافسي متميز.

وعبّر العرفج عن تطلع غرفة الأحساء للاستفادة من تجربة غرفة تجارة وصناعة عمان من خلال إيجاد برامج تعاون مشترك بما يسهم في تنمية وتطور القطاع الخاص بالأحساء وإبراز فرص الاستثمار في الأحساء بالإضافة إلى الاطلاع على الأسواق العمانية واكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية وبحث آفاق زيادة فرص تبادل السلع وتسهيل استيراد المنتجات التي تحتاجها السوق العمانية.

والجدير ذكره أن غرفة تجارة وصناعة عمان أنشئت في 15 مايو 1973م، وتعتبر الممثل الرسمي للقطاع الخاص العماني محليًا ودوليًا، حيث تهدف الى تنظيم المصالح التجارية لقطاع الأعمال وتنميتها والدفاع عنها وتمثيلها في مختلف المجالات، ويقع مقرها الرئيسي في محافظة مسقط ولها فرع في كل محافظة من محافظات السلطنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>