بالصور.. “الصناعي الثالث” يزف 58 خريجاً لسوق العمل ويعقد “لقاء التوظيف” الخامس

الزيارات: 2781
التعليقات: 0
بالصور.. “الصناعي الثالث” يزف 58 خريجاً لسوق العمل ويعقد “لقاء التوظيف” الخامس
https://www.hasanews.com/?p=6510454
بالصور.. “الصناعي الثالث” يزف 58 خريجاً لسوق العمل ويعقد “لقاء التوظيف” الخامس
خالد الدوسري

برعاية مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد السلوم احتفل أمس المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء بتخريج 58 متدرباً للفصل التدريبي الثاني 1438/1439هـ .

وبدأ الحفل الذي أقيم على مسرح المعهد وقدمه الأستاذ خالد العليان بآيات من القرآن الكريم تلاها المتدرب مقرن المعيويد،ثم كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المتدرب إبراهيم المطوع من قسم الكهرباء الإنشائية الذي وجه شكره وتقديره للمدربين على مابذلوه من جهود مميزة طوال سنوات التدريب الثلاث في سبيل إتقان المتدربين مهارات المهن المطلوبة في سوق العمل.

ثم انتظم الخريجون في ” مسيرة التخرج ” أمام الاستاذ السلوم ونائبه الأستاذ بدر الشعيبي والمهندس خالد الظفر وكيل التدريب والمهندس أحمد البدنة وكيل شؤون المتدربين والمهندس ناصر اليمني مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بالأحساء وحضور الحفل من شخصيات وإعلاميين.

ونيابة عن مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله ألقى المهندس الظفر كلمة بهذه المناسبة شكر فيها الأستاذ السلوم رعايته لهذا الحفل مؤكداً أن حضوره تكريم للمعهد ولجميع منسوبيه من مدربين وإداريين ومتدربين ، كما هنىء الخريجين وأشاد بتميزهم طوال فترة التدريب .

وتابع قائلاً : يحتفل المعهد الثالث اليوم بزفاف كوكبة جديدة من الكوادر الوطنية المؤهلة إلى سوق العمل ونتمنى رؤيتهم في المستقبل القريب ركيزة من ركائز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات ليكونوا جزءاً من نهضة وطننا الغالي وازدهاره.

وثمن المهندس الظفر مشاركة منشآت القطاع الخاص في لقاء التوظيف الخامس.

بعد ذلك بارك الأستاذ السلوم في كلمته للمتدربين وصولهم عتبات التخرج وانطلاقتهم بكل جدارة إلى مرحلة جديدة من مراحل حياتهم المهنية مؤكداً على الدور الريادي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مواكبة الاحيتاجات الفعلية لسوق العمل.

وفي الختام سلّم راعي الحفل الأستاذ السلوم ووكيل التدريب المهندس الظفر ووكيل شؤون المتدربين المهندس البدنة الخريجين شهادات التخرج، كما كرّم معهد ريادة الأعمال الوطني فرع الأحساء ، والبوابة الوطنية للعمل “طاقات” لمشاركتهما في لقاء التوظيف الخامس إضافة إلى تكريم 8 منشآت من القطاع الخاص أسهمت في اللقاء “.

وشمل التكريم الصحف الإلكترونية والإعلاميين الذين قاموا بنقل وتغطية فعاليات وأنشطة المعهد خلال العام التدريبي الحالي ، وهم صحيفة الأحساء نيوز ومثلها مدير العلاقات العامة بالصحيفة الأستاذ خالد الدوسري وعدد من الصحف والإعلامي زهير الغزال، والإعلامي موسى الشايب لتغطيته حفل التخرج ولقاء التوظيف الخامس.

وعلى هامش الحفل دشن السلوم التطبيق الإلكتروني “ديوتي ” في المعهد الصناعي الثالث كأول وحدة على مستوى الوحدات التدريبية بالمنطقة الشرقية بدأت في تفعليه. والتطبيق أحد مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتوطين المهن ويهدف إلى ربط طلاب وخريجين المعاهد المهنية والفنية بطالبي الخدمة بأسلوب سهل وميسر.

وفي ذات السياق دشن السلوم صور الواقع الافتراضي للمعهد على خرائط قوقل كأول معهد صناعي في المملكة يدخل هذه التقنية.

جدير بالذكر أنّ عدد الخريجين للفصل التدريبي الثاني بلغ 58 متدرباً موزعين كالتالي : 25 متدرباً من قسم المعدات الثقيلة، 13 متدرباً من قسم الكهرباء الإنشائية ، 20 متدرباً من قسم التبريد والتكييف .

تصوير: موسى الشايب – الأحساء نيوز 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>