احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

نجاح زراعة أصغر قلب صناعي لـ 9 حالات بمركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء

الزيارات: 1052
التعليقات: 0
نجاح زراعة أصغر قلب صناعي لـ 9 حالات بمركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6510264
نجاح زراعة أصغر قلب صناعي لـ 9 حالات بمركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء
طالب الموسى
يواصل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب تقديم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة لجميع مرضى القلب من كبار وأطفال وحديثي ولادة على إيدي نخبة من كبار الأطباء والفنيين المتميزين بواسطة أحدث الأجهزة المتطورة وفق أحدث الأنظمة العالمية ، وقد نجح مؤخراً في زراعة أصغر قلب صناعي في العالم لعدد (9) حالات.
وفي نفس السياق أستعرضت صحة الأحساء مؤخراً تجربتها في زراعة القلب الصناعي وذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الـسابع والستين للجمعية الأوروبية لجراحة القلب والأوعية الدموية، الذي أقيم في فرنسا.
حيث تم تقديم ورقة علمية ذكرت فيها نتائج عمليات زراعة القلب الصناعي في المركز والتي تعد من أكثر الطرق فاعلية للسيطرة على مرض قصور عضلة القلب المتقدم، وهو من الحالات المرضية التي تهدد حياة المريض، حيث لا يستطيع القلب ضخ كمية كافية من الدم لباقي أعضاء الجسم، ويصبح في الغالب حالة مرضية مزمنة.
من جانب آخر أعلنت الصحة عن إطلاق “نظام التقييم الذاتي للمنشآت الصحية الخاصة ” والذي من المتوقع أن يحدث نقلة هامة في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص مما سيسهم بإذن الله في الرفع  من جودة ونوعية الخدمات الصحية.
وأوضحت الصحة أن النظام  ﻳﻬﺪف إﻟﻰ اﻟﺘﻌريف بالمعايير التي يتطلب من المؤسسات الصحية الخاصة الإلتزام بها والإجراءات المقدمة وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لدى المنشآت الصحية الخاصة من خلال نظام إلكتروني .
وأشارت الصحة  أنها قامت بإطلاق حملة تثقيفية على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف  ﺗﻌﺮﻳﻒ اﻟمؤﺳﺴﺎت الصحية ﺑﺄﻫﺪاف ﻧﻈﺎم اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﺬاﺗﻲ واﻟﻤﻨﺎﻓﻊ اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ ﻟﻠﺒﺪء ﺑإﺳﺘﺨﺪاﻣﻪ وﻋﻤﻞ اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ ، وﻛذﻟﻚ ﺗﻌريف اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ بجهود الصحة ﻟﺮﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮى ﺟﻮدة اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ وﺳﻼﻣﺔ اﻟﻤﺮﺿﻰ، لافتةً أن النظام يحقق العديد من الفوائد من أبرزها تعريف اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ بالإشتراطات الصحية المطلوبة، وإﻃﻼع اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ ﻋﻠﻰ التحديثات في حينها، وكذلك ﻗﻴﺎس نسبة الإلتزام باللوائح واﻷﻧﻈﻤة ، وإﻗﺘﺮاح اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ.
وأضافت أنه ﺳﻴﺘم إﻃﻼق اﻟنظام ﻋﻠﻰ ﻣﺮاحل وستكون المرحلة الأولى  على ﻣﺴﺘﻮى مدينة الرياض وﺟﺪة واﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻳﻠﻴﻬﺎ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ الأخرى، وﺳﻴﺘﻢ ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ اﻹﻃﻼق ﻋﻠﻰ ﻣﺪار اﻟﺴﻨﺔ ﻓﻲ ﻓﺘﺮات ﺗﻘﻴﻴﻤﻴﺔ ﻣﺤﺪدة.
 ويأتي هذا النظام  إمتداداً لمشروع المنصة الإلكترونية للخدمات الصحية الهادفة لضم جميع الخدمات الإلكترونية والبرامج التي تخدم جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة سوياً وتوحيدها تحت مظلة بوابة إلكترونية موثوقة وموحدة و هي منصة “صحة” للخدمات الصحية وذلك عبر الرابط Moh.gov.sa/SA

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>