احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” يحصد جوائز في منافسات “العروض المسرحية” بالرياض “العيسى” يقف على استعدادات مركز الملك عبدالعزيز الكشفي لاستقبال كشافة “رسل السلام” ضمن برنامجه الوطني “أدبي الأحساء” يستضيف معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء مصادر خاصة لـ “الأحساء نيوز ” تكشف حقيقة إنتقال لاجامي “الفتح” كشافة “تعليم الأحساء” تستقبل أبطال التميز الكشفي بمدرسة “قرطبة الابتدائية” البحرين تجدد موقفها الداعم لإجراءات المملكة بشأن قضية “خاشقجي” بالصور .. “الفارس تحتفل بزفاف ابنها “ناصر” “محافظ الأحساء” يُقلد مدير سجن الأحساء “العتيبي” رتبته الجديدة “الجبير”: تسييس قضية خاشقجي تساهم في شق وحدة العالم الإسلامي “بر الشرقية” تكرم 30 طالباً متفوقاً من أبنائها وتدشن جائزة التفوق العلمي بالصور.. “المؤسسة العامة للري” تنجز “خطة الطوارئ” لموسم أمطار 1440 الدكتور “العقيل” وكيلًا لشؤون الدعوة والإرشاد ومشرفاً على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن
عاجل

شاهد.. النيابة العامة تكشف عن طريقة مقتل خاشقجي وتوجه التهم لـ11 شخصًا

“تليغرام” يشعل تظاهرات في روسيا

الزيارات: 444
التعليقات: 0
“تليغرام” يشعل تظاهرات في روسيا
https://www.hasanews.com/?p=6510248
“تليغرام” يشعل تظاهرات في روسيا
وكالات - الأحساء نيوز
تظاهر الآلاف عبر موسكو، الاثنين، وقاموا بإطلاق طائرات ورقية مطالبين السلطات بإنهاء حجب تطبيق تليغرام للتراسل الفوري.

وردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس فلاديمير بوتن أثناء إطلاقهم الطائرات الورقية في إشارة إلى شعار تطبيق تليغرام.

وقال أحد المحتجين لرويترز إن “نظام بوتن أعلن الحرب على الإنترنت، وأعلن الحرب على المجتمع الحر.. لذا يتعين علينا أن نكون هنا لدعم تليغرام”.

وبدأت روسيا في حجب تليغرام في 16 أبريل بعد رفضه الامتثال لحكم قضائي بمنح أجهزة أمن الدولة حق الاطلاع على الرسائل المشفرة لمستخدميه.

وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه بحاجة للاطلاع على بعض هذه الرسائل من أجل عمله، الذي يشمل حماية البلاد من هجمات المتشددين.

وفي إطار حجب التطبيق قام جهاز الرقابة الحكومي على الاتصالات ووسائل الإعلام بوقف الدخول أيضا إلى مجموعة من مواقع الإنترنت الأخرى.

ودعا رجل الأعمال الروسي بافل دوروف مؤسس تليغرام إلى “مقاومة رقمية” ردا على هذا القرار، ووعد بتمويل أي شخص يطور وسائل رقمية للتغلب على هذا الحظر.

وقال دوروف على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي “آلاف الأشخاص من الشبان والتقدميين يحتجون حاليا في موسكو للدفاع عن حرية الإنترنت”.

ويتجاوز عدد مستخدمي تليغرام 200 مليون شخص في العالم، ويُصنف على أنه تاسع أكثر خدمات التراسل شعبية عبر المحمول في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>