مجلس السياحة بالأحساء يبحث تطوير مسجد جواثى التاريخي

الزيارات: 1865
1 تعليق
مجلس السياحة بالأحساء يبحث تطوير مسجد جواثى التاريخي
https://www.hasanews.com/?p=6506393
مجلس السياحة بالأحساء يبحث تطوير مسجد جواثى التاريخي
عبدالله الصفيه

نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، رأس معاذ بن إبراهيم الجعفري وكيل محافظة الأحساء رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس اليوم الأحد اجتماع مجلس التنمية السياحية الذي عقد في مقر المحافظة.

وأوضح خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة  للسياحة والتراث الوطني أمين المجلس أن المجلس بحث تطوير مسجد جواثى التاريخي وتنظيم مهرجان الدروازة.

وقدم عبدالرحمن الذرمان المهندس بقسم التراث العمراني في فرع الهيئة عرضاً عن جواثى، وقال: يعتبر مسجد جواثى واحد من أهمية المساجد التاريخية، عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال “إن أول جمعة جمعت بعد جمعة في مسجد رسول ﷺ الله في مسجد عبد القيس بجواثى”، مشيراً إلى الأعمال المقترحة لتطوير الموقع الأثري وتأهيله.

كما قدم حسين الحاجي مدير التسويق في فرع الهيئة عرضاً عن مهرجان الدروازة، وذكر أن فريق العمل برئاسة محمد بن عبدالعزيز العفالق، عضو مجلس التنمية السياحية رئيس لجنة التسويق السياحي المشترك يسعى لجعل “الدروازة” المهرجان الأول في العالم العربي للمهتمين بالثقافة وجميع أنواع الفنون معتمدا على إبراز مقومات المنطقة الثقافية والفنية التاريخية والحديثة، وقال: مهرجان “الدروازة” يرمي إلى تنمية صناعة سياحة الثقافة والتراث بالأحساء والتعريف بمعالم الجذب السياحي، واستقطاب السياح من داخل وخارج المحافظة، وبين أن اللجنة تقترح إقامة الفعاليات وسط الهفوف في المنطقة الواقعة بين المدرسة الأميرية، والساحة المجاورة للمدرسة، وشارع القيصرية، وشارع الحداديد، وسوق الحميدية.  

حضر الاجتماع أعضاء مجلس التنمية السياحية وهم: المهندس عادل بن محمد الملحم أمين محافظة الأحساء، المهندس خالد بن سعد الحسيني مدير عام مديرية الزراعة بالأحساء، عبدالله بن أحمد الدبان مدير عام فرع وزارة التجارة بالأحساء، إبراهيم بن عبدالله البراك المدير التنفيذي بمجموعة البراك، محمد العفالق رئيس لجنة التسويق السياحي المشترك، وليد العفالق رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة، المهندس عبدالعزيز الرشود المدير المساعد للعمليات بالمؤسسة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    من الاحساء

    ياريت نشوف مره هيئة مجتمعه لبحث تطوير شوارع القرى بالاحساء واعادة سفلتت المتهالك منها ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>