احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

الأربعاء.. سمو “الأمير سعود بن نايف” يدشن مجمعي الجبر التعليميين في الأحساء

الزيارات: 3489
تعليقان 2
الأربعاء.. سمو “الأمير سعود بن نايف” يدشن مجمعي الجبر التعليميين في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6506264
الأربعاء.. سمو “الأمير سعود بن نايف” يدشن مجمعي الجبر التعليميين في الأحساء
بسام الأحمد

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظة الأحساء، وعدداً من القيادات في وزارة التعليم، الأربعاء المقبل مجمع حمد الجبر التعليمي للبنين، ومجمع نورة الجبر التعليمي للبنات في الأحساء.

وعن ذلك قدم المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بالغنيم في المؤتمر الصحفي الخاص بذلك الذي عُقد يوم أمس الأحد في مقر المجمع التعليمي للبنين، الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية على رعايته لهذا الحفل، والشكر موصول لمحافظ الأحساء، ولمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كما وقدم الشكر لمؤسسة الجبر الخيرية التي تبنت مشكورة بناء هذين الصرحين إنشاءً وتجهيزاً لينضما إلى مدارس الأحساء، موضحاً أنه تمت الاستفادة من هذا المبنى مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن محتويات مجمع حمد الجبر التعليمي للبنين: يتسع في طاقته الاستيعابية إلى 1500 طالب، والعدد الفعلي حالياً في الإبتدائية 450 طالباً، والمتوسطة 347 طالباً، والثانوية 51 طالباً، وعدد المعلمين 33 معلماً في المرحلة الإبتدائية، و24 معلماً في المرحلة المتوسطة، و12 معلماً في المرحلة الثانوية، عدد الفصول 38 فصلاً في مختلف المراحل، والمشغول منها 32 فصلاً دراسياً، والمساحة الإجمالية 13348 متر مربع، وتتوفر جميع المرافق الرياضية من ساحات خارجية، وفي الدور الثالث 3 صالات رياضية مغلقة للمراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى مختبرات ومعامل حاسبات آلية ولغات وللكيمياء والأحياء في المراحل المختلفة، بجانب تأثيث الغرف الإدارية بالكامل من مؤسسة الجبر الخيرية.

وفيما يخص مجمع البنات، فإن الطاقة الإستيعابية تسع 1500 طالبة، العدد الحالي للطالبات في المرحلة الإبتدائية 238 طالبة، وفي المتوسطة 208 طالبات، والثانوية 467 طالبة، وعدد المعلمات في المرحلة الإبتدائية 15 معلمة، وفي المتوسطة 15 معلمة، وفي الثانوية 42 معلمة، والفصول المشغولة في المبنى 14 فصلاً في المرحلة الإبتدائية، و10 فصول في المرحلة المتوسطة، و15 فصلاً في المرحلة الثانوية.

بدوره قدم المدير العام للتعليم في الأحساء الأستاذ بالغنيم، الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ عبداللطيف الجبر ولأسرة الجبر، الذي بذل الكثير منذ أن كانت فكرة حتى تحول إلى مشروع والاستفادة منه.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء الله على هذا التطور في الاحساء ، وليس بغريب على رجال الاحساء و شعبها و طيبة قلبها ♥️♥️

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>