احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

فوائد الشمندر في الـ”رجيم” للتخلص من “الكرش”

الزيارات: 1327
1 تعليق
فوائد الشمندر في الـ”رجيم” للتخلص من “الكرش”
https://www.hasanews.com/?p=6506228
فوائد الشمندر في الـ”رجيم” للتخلص من “الكرش”
وكالات - الأحساء نيوز

فوائد الشمندر (البنجر) تجعله من أغذية الـ”رجيم” الهادفة إلى خسارة الوزن والتخلص من “الكرش”. ومن بين فوائد الشمندر في الـ”رجيم”: تنظيف الجسم من السموم وإحراق الدهون. وفي هذا الإطار، “سيدتي. نت” يُعدِّد في الآتي، فوائد الشمندر وتأثيره على خسارة الوزن:

فوائد الشمندر في الـ”رجيم”

  • يحتوي الشمندر أو البنجر في تركيبته على نسبة عالية من الماء والألياف، ما يجعله مناسبًا للتخلُّص من الوزن الزائد؛ حيث يُشعر متناوله بالشبع، كما يُعزِّز عمليَّة الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.
  • يُساعد الشمندر في إحراق الدهون، خصوصًا تلك المتواجدة في البطن (الكرش). كما يُخلِّص الجسم من السموم المتراكمة فيه عن طريق البول.
  • يُساهم الشمندر في منع وتقليل احتباس الماء بشكل فعَّال، والذي غالبًا ما يكون سببًا لزيادة الوزن.

قيمة الشمندر الغذائيَّة

من بين فوائد الشمندر الأخرى في الـ”رجيم”: هو يضمُّ الفيتاميات، ولا سيَّما الفيتامين “ج” والمعادن (الماغنيسيوم والحديد والنحاس والفسفور) والألياف الغذائيَّة. والشمندر منخفض في سعراته الحرارية، ولكنه يحتوي على أعلى محتوى في السكر، مقارنةً بالخضروات الأخرى. من جهةٍ ثانيةٍ، يُحارب الشمندر علامات الشيخوخة، ويحافظ على الـ”كولاجين” الطبيعي في البشرة، ويقي من فقر الدم؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري للصحَّة، وخصوصًا للحامل.

القيمة الغذائية

في كوب من الشمندر: 58 سعرة حرارية و13 غرامًا من الكربوهيدرات و106 ميلليغرامات من الصوديوم، بالإضافة إلى 2.2 غرامًا من البروتين. وهو يخلو من الدهون. يُمكن تناول الشمندر مسلوقًا أو مشويًّا وإعداده كسلطة أو كعصير. ويُنصح في هذا الإطار، بعدم تقشيره أو نزع جذوره أو جذوعه؛ لما فيها من عناصر غذائيَّة مفيدة.

نموذج عن “رجيم” الشمندر للتخلص من الكرش خلال أسبوع

الفطور: فنجان من القهوة (من دون سكَّر) وكوب من شراب الزنجبيل، مع إضافة القليل من القرفة الطازجة إليه، فكوب من عصير الشمندر مع الجزر.
الغداء: نصف ثمرة من الشمندر مع كوب من عصير الجزر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من عصير الـ”غريب فروت” مع قطعة من السمك أو اللحم المشوي أو الدجاج الخالي من الدهون.
العشاء: فنجان من القهوة (من دون سكَّر)، فكوبان من عصير الجزر مع نصف ثمرة من الشمندر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من الزبادي خال الدسم.
• يُنصح بتناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم، لما للقهوة من تأثير منبِّه على الجسم، مع الحرص على شرب الماء قبل الشعور بالعطش.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    سبحانك يارب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجعلنا لكل شي سبب
    صدق الله العلي العظيم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>