احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

النائب العام: 85% من قضايا أعراض الأسر والأفراد انتهت بـ” الستر”

الزيارات: 822
1 تعليق
النائب العام: 85% من قضايا أعراض الأسر والأفراد انتهت بـ” الستر”
https://www.hasanews.com/?p=6506215
النائب العام: 85% من قضايا أعراض الأسر والأفراد انتهت بـ” الستر”
محليات - الأحساء نيوز

قالت مصادر إن 85% من القضايا المعروضة على دوائر العرض في النيابة العامة، انتهت بالستر وفق توجيهات النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، وأكدت المصادر إن النائب العام  تركزت توجيهاته لأعضاء النيابة العامة في التوسع في الستر وحفظ الأعراض.

وقال “المعجب” في كلمته خلال ختام برنامج تدريبي على مهارات الصلح في القضايا الجنائية الأسرية في الرياض، إن الدور الأساسي للنيابة العامة حفظ الأمن من خلال تحريك الدعاوى الجنائية ضد الخارجين عن القانون ومخالفي الأنظمة، إلا أن ذلك لا يعني تجاهل الدور الإنساني للنيابة العامة في التعامل مع بعض القضايا من منظور إنساني يراعي الظرف والزمن معا، ويستهدف الحد من النزاع والشقاق الأسري.

وأشار النائب العام إلى أن “الستر” يحافظ على خصوصيات أفراد المجتمع وأعراضهم، موضحا أن غالبية القضايا الأسرية يتم حاليا التعامل معها بالحفظ حسب الأنظمة، مع التركيز على أن يتم ذلك بشكل مؤسسي ومنظم وموثق إحصائيا من خلال وحدات الصلح في النيابة العامة ودوائرها.

واعتبر تبني النيابة العامة لمشروع وحدات الصلح إحدى الخطوات المهمة في دعم هذا التوجه والسعي للحد من النزاعات الأسرية وتطورها ما يشغل القطاعات العدلية خلال جميع مراحل سير القضية.

وأكد النائب العام ضرورة المحافظة على أعراض الأسر والأفراد، مشيرا إلى أن أساس العمل هو إجراء الصلح الذي لن يكون إلا من خلال كسب الثقة واحترام الفرد وخصوصياته.

ولفت المعجب إلى اعتماد آليات تفتيش ومتابعة القضايا بما يتناسب مع المرونة المطلوبة للعمل في هذا المشروع الإنساني الطموح بما يتوافق مع الأنظمة والإجراءات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اذا كانت القضايا الأخلاقية مشمولة
    فالمتعارف عليه والواقع هو أن يُعَاقَب الرجل
    ويتم الستر على المرأة … فهل هذا هو حكم عادل ؟!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>