احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

ماذا يحدث عند استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة؟!

الزيارات: 1087
التعليقات: 0
ماذا يحدث عند استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة؟!
https://www.hasanews.com/?p=6506209
ماذا يحدث عند استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة؟!
وكالات - الأحساء نيوز

يؤكد الأطباء على أن فرشاة الأسنان التي تستخدم لأكثر من ثلاثة أشهر تصبح غير فعالة، بل وتغدو سببا في مشكلات عديدة للفم والأسنان.

ويمكن لفرشاة الأسنان القديمة أن تحوي أكثر من مئة مليون بكتيريا ما يجعلها سببا في أمراض مختلفة. لذلك يجب تعقيمها بين فترة وأخرى بوضعها في الكحول أو الماء المغلي، وعدم استخدامها أكثر من 2-3 أشهر.

ومن الأمراض التي تسببها الفرشاة القديمة التهابات اللثة، إذ قد تحدث جروحا مجهرية في اللثة والغشاء المخاطي للفم، ما يجعلها بوابات لدخول الجراثيم، وإذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب قد تسبب فقدان السن.

كما يجب تجنب وضع الفرشاة بعد تنظيف الأسنان في حاوية خاصة إلا بعد تجفيفها تماما. لأنها قد تتعفن إذا بقيت رطبة. وإذا كانت الفرشاة في غرفة الحمام، وكان هناك مرحاض، فيجب تنظيف الفرشاة جيدا وعدم تركها نهائيا في هذا المكان، لأنها تصبح مأوى لأنواع عديدة من البكتيريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>