احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

بالصور.. ختام مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة و “لسان” يتوج بأفضل فيلم

الزيارات: 664
تعليقان 2
بالصور.. ختام مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة و “لسان” يتوج بأفضل فيلم
https://www.hasanews.com/?p=6505995
بالصور.. ختام مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة و “لسان” يتوج بأفضل فيلم
حسن العلي

اختتمت فعاليات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء برعاية مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية بالتعاون مع غرفة الأحساء وذلك بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف .

وحضر الحفل الذي أقيم أمس السبت ، الأستاذ عبدالله النشوان أمين غرفة الأحساء و الاستاذ خالد البراك وكيل محافظة الاحساء سابقا وبحضور مدير الجمعية الأستاذ علي الغوينم و جمهور غفير من الفنانين والإعلاميين والمهتمين حيث تألق في تقديم الحفل الاستاذ محمد الرويشد و من خلال كلمة لمشرف لجنة المسرح وعضو اللجنة العليا للمهرجان نوح الجمعان والذي شكر من خلالها جميع اللجان العاملة بالمهرجان مقدرا لهم جهدهم وسهرهم من أجل الأحساء وشبابها وشاباتها ومبدعيها معلنا عن إنشاء (نادي السينما) بالجمعية ومن أبرز أهدافه رعاية الموهوبين و إبراز مواهبهم.

بعد ذلك تم عرض فيلم من إنتاج اللجنة الإعلامية بالمهرجان ويحكي أجمل تفاصيل المهرجان منذ بدايته وتدشينه والعمل عليه حتى افتتاحه وابراز فعالياته المتنوعة ، ومن ثم تم تقديم فيلم قصير كان مفاجأة الحفل ويحكي عن جهود العامل بالجمعية (شفيق الرحمن) والذي قوبل بتصفيق حار من الجمهور .

فيما تم تقديم فيلم من انتاج ورشة (صناعة الفيلم الوثائقي) من انتاج وتمثيل المتدربين بالدورة ، بعد ذلك كانت لحظات التكريم حيث تم تكريم أمانة الاحساء على تعاونها و الاستاذ أيمن الظفر مساعد مدير عام النظافة بأمانة الأحساء.

بعد ذلك تم تكريم جميع المشاركين بورشة (التمثيل في السينما) و المشاركين بورشة (صناعة الفيلم الوثائقي) ومن ثم تكريم جميع اللجان العاملة والمتطوعين بالمهرجان مع التنويه بجهود مجموعة الرسامين بالجمعية بقيادة الاستاذة والفنانة التشكيلية سلمى الشيخ ، بعدها تم تكريم أعضاء اللجنة العليا بالمهرجان د. محمد البشير و نوح الجمعان و مدير المهرجان علي الشويفعي و المشرف العام على المهرجان علي الغوينم .

بعدها صعدت لجنة تحكيم مسابقة السيناريو غير المنفذ د. محمد البشير و الاستاذ عمر بدران و الاستاذة ضياء يوسف حيث حصل على جائزة أفضل سيناريو غير منفذ (المركز الثاني) سيناريو فيلم (الموردة) علي الخبراني ، وجائزة أفضل سيناريو غير منفذ (المركز الأول) سيناريو فيلم (ستارة) محمد السلمان .

بعد ذلك صعدت لجنة تحكيم الأفلام وهم كل من الاستاذ أحمد المُلا و الفنان جمال الغيلان و الفنانة هاجر النعيم حيث قراءة تقريرها والذي بينت فيه بأنها شاهدت ٢٥ فيلم روائي و١٧ فيلم وثائقي و ٣ أفلام تحريكية  (الإنيميشن) وفيلم واحد فئة الجوال ومنها أعلنت جوائزها على النحو التالي :
أولا : جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية :
١ – الجائزة البرونزية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم (حلم روان) للمخرج وائل باقر
٢ – الجائزة الفضية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم ( أبو ناصر) للمخرج محمد ثابت
٣ – الجائزة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم (جليد) للمخرج عبدالرحمن صندقجي

كما أعلنت اللجنة عن جائزة تشجيعية مستحدثة باسم الفنان إبراهيم بوسعد (رحمه الله) وذهبت للممثل حسين اليحيى ، و شهادة تقدير تشجيعية في التمثيل للممثل حسين الحمدان في فيلم (حبك أكبر) ، وأيضا شهادة تقدير تشجيعية في الموسيقى التصويرية وذهبت للموسيقي محمد الحمد عن موسيقى فيلم (عاطور).

أما جوائز المهرجان الرسمية فكانت على النحو التالي :
١ – جائزة أفضل ممثل ذهبت للممثل فيصل الدوخي عن دوره في فيلم (ما تبقى)
٢ – جائزة أفضل تصوير ذهبت للمصور الفنان علي الشافعي عن تصويره لفيلمي (عاطور) و (لسان)
٣- جائزة أفضل مونتاج للفنان حسين المطلق عن مونتاجه فيلم (عاطور)
٤ – جائزة أفضل إخراج للمخرج محمد الهليل عن إخراجه فيلم (٣٠٠ كيلو)
٥ – جائزة أفضل سيناريو منفذ ذهبت لمها الساعاتي عن سيناريو فيلم (الخوف صوتيا)
٦ – الجائزة البرونزية لافضل فيلم ذهبت لفيلم (ما تبقى) للمخرج محمد المُلا
٧ – الجائزة الفضية لأفضل فيلم ذهبت لفيلم (عاطور) للمخرج حسين الصادق
٨ – الجائزة الذهبية لأفضل فيلم ذهبت لفيلم (لسان) للمخرج محمد السلمان

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    السلام عليكم

    تعليقي عن الصور تسليم الجوائز المفروض تعريف الشخص المستلم لاندري من هو

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>