احدث الأخبار

بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات مقاتلات التحالف العربي تدمِّر مركزًا للشرطة العسكرية تابعًا للحوثيين

الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين

الزيارات: 4588
التعليقات: 0
الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين
https://www.hasanews.com/?p=6505979
الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين
وكالات - الأحساء نيوز

اعترف ألكسندر بيسونيت “الإرهابي العنصري” الذي هاجم مسجدا في كندا وقتل ستة مسلمين عام 2017، بتنفيذ جريمته لأنه كان يخشى من أن تستقبل بلاده المهاجرين واللاجئين، بعد إعلان رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” على تويتر ترحيبه باللاجئين، وذلك وفقا لـ”بي بي سي عربي”.

ونفذ بيسونيت جريمته في 29 يناير 2017، في اليوم التالي لإعلان ترودو في تغريدة على تويتر 28 يناير/ عن “دعمه وترحيبه باللاجئين”، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” باعتزامه “حظر دخول المسلمين إلى أمريكا”.

وشاهدت المحكمة في جلسة استماع حول القضية، يوم الجمعة، اعترافات مصورة حصلت عليها الشرطة من المتهم منذ اليوم التالي لتنفيذ الهجوم.

تهمة الإرهاب

ووجهت المكمة تهمة الإرهاب لـ”أكسندر” وأدانت المحكمة بيسونيت، 28 عام، بجريمة قتل من الدرجة الأولى لستة مسلمين في مسجد بمقاطعة كيبيك، بالإضافة إلى إدانته بمحاولة قتل ستة آخرين.

وكان بيسونيت قد أنكر في البداية التهم التي وجهتها إليه المحكمة ثم غير رأيه وقرر الاعتراف بها، وقتل ستة أشخاصة وإصابة خمسة أخرين بإصابات بالغة.

وكانت المحكمة قد وجهت تهمة إضافية للجاني بمحاولة قتل جميع من كان في المسجد وعددهم 35 شخصا آخر.

الخوف على عائلته

وفي الفيديو المسجل اعترف المتهم بأنه نفذ الجريمة سببب خوفه من استقبال مهاجرين وبالتالي وقوع “هجمات إرهابية في كندا”، مثل تلك التي وقعت على مقر البرلمان في 2014، أو مثل هجوم نيس في فرنسا يوليو 2016.

وأضاف بيسونيت، أنه اضطر لتنفيذ الهجوم بعد رؤيته تغطية تليفزيونية لرئيس الوزراء يكشف عن نيته استقبال المزيد من المهاجرين في كندا بعد إعلان الرئيس الأمريكي اعتزامه منع دخول اللاجئين والحظر المؤقت على دخول مواطني سبعة دول إسلامية.

وقال :”نعم كنت أشاهد التليفزيون، وعرفنا أن الحكومة الكندية كانت تتجه لاستقبال المزيد من اللاجئين. هؤلاء الذين لن يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة سيأتون إلى هنا”.

وتابع في اعترافاته المسجلة بالصوت والصورة : “رأيت أنهم سوف يقتلون والداي وعائلتي ويقتلوني أيضا. كنت على قناعة من ذلك. كان يجب عمل شيء ما. لم أستطع الوقوف مكتوف الأيدي هذا أمر كان يعذبني لأشهر”.

وأضاف :”كنت أشعر بالقلق والتوتر كل يوم. لم أكن أعرف ما يجب فعله. أردت قتل نفسي بسبب هذا”.

كما اعترف أيضا بأنه يعاني من مشكلات عقلية، وحصل على أدوية لعلاج القلق. كما حصل على أجازة مرضية لمدة ثلاثة أسابيع بسبب مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، وكان من المقرر أن يعود للعمل في 30 يناير/ كانون ثاني، أي بعد ارتكابه الجريمة بيوم واحد.

ومن المقرر أن تستأنف جلسات المحكمة الأسبوع المقبل، وسيدلي الضحايا بشهاداتهم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>