رحلة “محمد بن سلمان” في أمريكا.. سباق للزمن بـ”الشباب” و “التكنولوجيا”

الزيارات: 1222
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6505911
رحلة “محمد بن سلمان” في أمريكا.. سباق للزمن بـ”الشباب” و “التكنولوجيا”
د. فاطمة البخيت

منذ أن بدأت زيارة سمو ولي العهد للولايات المتحدة الأمريكية وأنا أشعر وكأني في مسابقة جري لا نهاية لها، وأتساءل : من أين يأتي سموه والوفد المرافق له بهذا الوقت الذي يمكنه من زيارة كل تلك الأماكن، وعقد تلك الاتفاقيات، ونحن ينتهي يومنا إذا أنجزنا مشواراً بالكاد أو مشوارين!!.

حاولت أن أجد رابطاً لما يقوم به سموه هناك من حركة دائبة فلم أجد أفضل من كلمات قالها معالي وزير الطاقة والصناعة خالد الفالح تعبر عن نتائج تلك الزيارات وهي : الاستثمار في الشباب، الاستثمار في التكنولوجيا، الإقدام والمجازفة، وإقامة شراكات جديدة.

على صعيد دعم التعليم في المملكة وهو الاستثمار الأمثل في الشباب رأينا سموه يجتمع برؤساء الجامعات، وكبرى الكليات، والمعاهد في بوسطن، لبحث مجالات التعاون بين المملكة والمؤسسات التعليمية في الجانبين العلمي والبحثي، وتعميق الشراكة معها عبر عدة مبادرات وفق رؤية 2030، ومنها جامعة نيويورك وهي واحدة من أهم المؤسسات التعليمية الأمريكية التي يزيد عمر تأسيسها على 180 عاماً، وكذلك توقيع اتفاقيات مميزة مع (of NYTimes School) و(Sotheby’s Institute)، وهما مؤسستان متميزتان بمجال العلوم الإبداعية من فن وصحافة وفي نقل معارفها للأجيال. هذا فضلاً عن (NBCUniversal) وهي من أهم الشبكات الإعلامية بالولايات المتحدة والعالم؛ والتي ناقش معها الوفد المرافق لسموه نقل وتوطين المعرفة، وتدريب الشباب السعودي بمجال الإنتاج والإعلام.

هذا فضلاً عن لقاء سموه برئيس مايكروسوفت بل جيتس للتعاون بشأن التدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة، كما

أظهر سموه من خلال زيارته الوجه المبهر للحضارة السعودية باتفاقياته مع “متحف بروكلين” لعرض الأعمال الفنية السعودية واقتنائها، وضم عدد منها لمجموعة المتحف الدائمة. وهذا كله يرسم لنا حقيقة العالم الجديد الذي يريد سموه أن يدخل بنا إليه. فالعلم والفن هما وجهان لعملة واحدة هي : الحضارة.

همسة..

لن أتحدث هنا عن الأهداف الأخرى التي تحققت كالاتفاقيات الاقتصادية مع البنوك العالمية والطاقة الشمسية وغيرها، فهي تحتاج مقالاً أو عدة مقالات لسبر أغوارها، لكن هذا الاهتمام المتصل والمؤكد من سموه بالتعليم هو ما ينقل الأمم إلى المستقبل ويبني تقدمها، وبعده تأتي كل الأشياء الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>