احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

رئاسة الحرمين تعرض فيلماً وثائقياً عن ماء زمزم للمرة الأولى

الزيارات: 934
التعليقات: 0
رئاسة الحرمين تعرض فيلماً وثائقياً عن ماء زمزم للمرة الأولى
https://www.hasanews.com/?p=6505904
رئاسة الحرمين تعرض فيلماً وثائقياً عن ماء زمزم للمرة الأولى
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة الإعلام والاتصال إلى استعراض أضخم عمل إعلامي وثائقي عن ماء زمزم المبارك والذي سيعرض في ملتقى الحرمين الشريفين (ميثاق).

وأوضح المدير العام للعلاقات والإعلام والاتصال الدكتور سالم بن عريجة أن الإدارة عملت خلال الفترة الماضية على إنتاج فيلم وثائقي عن بئر زمزم بعنوان “زمزم الماء المبارك” والذي سيعرض الأسبوع المقبل خلال ملتقى (ميثاق) وذلك برعاية وتشريف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وأضاف يعد فيلم زمزم الماء المبارك أضخم عمل إعلامي وثائقي مقدم من الرئاسة عن بئر زمزم والذي يعد مفاجأة في حجم العمل المقام به والتقنيات المستخدمة في إخراجه، حيث عمل عليه فريق من الرئاسة وعدد من الجهات المشاركة على مدى 6 أشهر ليكون انعكاساً لأهمية بئر زمزم في قلوب المسلمين ومواكباً لانتهاء مشروع تأهيله الذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والرعاية.

وأشار عريجة إلى احتواء الفيلم على استعراضاً لرحلة ماء زمزم من البئر, وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، كما أن فيلم “زمزم الماء المبارك” باكورة إنتاجات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة الإعلام والاتصال لعام 1439هـ, وسيتم عرضه باللغة العربية والإنجليزية، وسيبث الفيلم في عدة قنوات تلفزيونية ومنصات مختلفة.

وذكر الدكتور سالم أن مراحل إنتاج الفيلم جاءت على النحو التالي:

– المرحلة الأولى: ما قبل الإنتاج حيث تم وضع الفكرة ودراستها وانعقاد اجتماعات عمل للترتيب والتجهيز ومعاينة مواقع التصوير.

– المرحلة الثانية: الإنتاج وتم فيها تصوير اللقطات وتسجيل الأصوات الحية بمواقع التصوير حيث استمرت هذه المرحلة 10 أيام.

المرحلة الثالثة: ما بعد الإنتاج وهي المرحلة التي يتم فيها المونتاج للفيلم وتقطيع لقطاته وصناعة الأصوات وتسجيل النصوص وتجهيز الفيلم بشكل نهائي.

وما يخص مواقع التصوير فقد تم في عدد من المواقع داخل المملكة وخارجها، حيث تم التصوير في مكة المكرمة بالمسجد الحرام ومصنع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ومحطة كدي لتعبئة الصهاريج الناقلة لمياه زمزم، أما في المدينة فتم التصوير بطريق المدينة والمسجد النبوي، وفي خارج المملكة تم التصوير في جزر المالديف.

يذكر أن مدة الفيلم (15) دقيقة بعدد عاملين (40) فنياً، ومدة التنفيذ (6) أشهر بواقع تصوير (10) أيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>