احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

صورة “بركان المريخ” تحيّر العلماء !!

الزيارات: 557
التعليقات: 0
صورة “بركان المريخ” تحيّر العلماء !!
https://www.hasanews.com/?p=6505827
صورة “بركان المريخ” تحيّر العلماء !!
وكالات - الأحساء نيوز
حيرت صورة التقطت لبركان يبلغ قطره 50 ميلا، على المريخ، العلماء في وكالة الفضاء الأوروبية، الذين يعجزون عن تفسير كيفية تشكله بدقة.

وعرضت وكالة الفضاء الأوروبية صورة لفوهة بركان، أطلق عليه اسم “Ismenia Patera”، التقطها المسبار الفضائي “مارس إكسبريس”، الذي كان يدور حول المريخ، لثلاث سنوات.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، أظهرت الصورة علامات على وجود بركان قديم خامد في منطقة “أريبيا تيرا”.

وقدمت وكالة الفضاء الأوربية فرضيتين لتفسير وجود مثل هذا البركان على الكوكب الأحمر، إحداها تربط تشكله باصطدام نيزك بالمريخ، حيث ملأت رواسب الحفرة، لتظهر على وضعها الذي ظهرت فيه بالصورة.

واقترحت الوكالة فرضية أخرى، وهي أن الموقع كان في الماضي، موطنا لبركان انفجر بقوة هائلة، وقذف كميات كبيرة من الحمم، ومن ثم انهار، ليأخذ هذا الشكل في النهاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>