احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

هواتف آيفون عُرضة لتصيد البيانات عبر دليل العناوين

الزيارات: 429
التعليقات: 0
هواتف آيفون عُرضة لتصيد البيانات عبر دليل العناوين
https://www.hasanews.com/?p=6505736
هواتف آيفون عُرضة لتصيد البيانات عبر دليل العناوين
وكالات - الأحساء نيوز

أوردت مجلة “ماك آند آي” الألمانية أنه يمكن من الناحية النظرية أن يتعرض أصحاب الهاتف الذكي آي فون والجهاز اللوحي آي باد لهجمات تصيد البيانات عن طريق التطبيقات، التي تصل إلى دليل العناوين.

ويرجع سبب ذلك إلى أن نظام أبل “آي أو إس” لا يميز حالياً بين كتابة وقراءة جهات الاتصال، عندما يسمح المستخدم لأحد التطبيقات بالوصول إلى دليل العناوين، وبالتالي قد يتمكن القراصنة من شن هجمات خطيرة عن طريق تقليد جهة اتصال المستخدم، من أجل الوصول إلى البيانات الحساسة مثل كلمات المرور أو بيانات الدفع الإلكتروني.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه يكفي لشن هجمات تصيد البيانات أن يقوم القراصنة بإضافة الرقم الهاتفي أو عنوان iMessage إلى جهة اتصال موجودة بدليل العناوين بالفعل؛ نظرا لدمج حق الوصول الخاص بالقراءة والكتابة مع بعضهم البعض، وبالتالي سيكون من السهل على القراصنة التواصل مع المستخدم، باعتباره صديق أو قريب أو زميل، وبالتالي يتم توجيهه بسهولة إلى مواقع تصيد البيانات.

وإلى أن تقوم شركة أبل بالفصل بين حقوق الكتابة والقراءة في جهات الاتصال بنظام “آي أو إس”، أو إظهار تحذيرات عند إجراء الكتابة في دليل العناوين، فإنه يتعين على المستخدم منح حق الوصول إلى جهات الاتصال للتطبيقات الشهيرة فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>