احدث الأخبار

بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات مقاتلات التحالف العربي تدمِّر مركزًا للشرطة العسكرية تابعًا للحوثيين

“المنيع”: هناك خلاف بين العلماء حول اعتبار وجه المرأة عورة عند مخالطتها الأجانب

الزيارات: 898
التعليقات: 0
“المنيع”: هناك خلاف بين العلماء حول اعتبار وجه المرأة عورة عند مخالطتها الأجانب
https://www.hasanews.com/?p=6504547
“المنيع”: هناك خلاف بين العلماء حول اعتبار وجه المرأة عورة عند مخالطتها الأجانب
محليات - الأحساء نيوز

قال المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كِبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع: “إن وجه المرأة محل خلاف بين العلماء، فمنهم من يقول إنه ليس بعورة، وآخرون يَرَوْن أن كل المرأة ومنه وجهها عورة عند مخالطتها الأجانب”.

وأوضح “المنيع” في إجابته على سائل ببرنامج “يستفتونك” على قناة الرسالة أمس، حول حكم قطع صلة الرحم عن أقاربه بسبب رفضهم أن ترتدي زوجته النقاب قائلا :”الحجاب شيء مجمع عليه من العلماء على أن المرأة عورة كلها إلا وجهها؛ فوجهها هو محل الخلاف بين العلماء”.

وأضاف أن “هناك من العلماء من قال إن الوجه ليس بعورة وإذا كشفته فلا يعني أنها كشفت شيئا من عورتها، هذا رأي”.

وأردف: ورأي مجموعة من المحققين أن الوجه واليدين والرجلين، وكل المرأة عورة فيما يتعلق بمخالطتها لمجموعة من الأجانب الذين ليسوا محارم لها”.

وقال للسائل عن حكم قطع صلة الرحم عن أقاربه بسبب رفضهم أن تلبس زوجته الحجاب الكامل بِما فيه غطاء الوجه: “إذا ارتأيت واخترت الرأي القائل بأن وجه المرأة عورة ، فنسأل الله أن يزيدك من التوفيق والهداية وفِي نفس الوقت لا تسمع لمن يعترضون على تصرفك، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”.

واختتم بقوله للسائل : “أنت محتسب وأرجو أن يثيبك الله وزوجتك على استجابتها لأمرك وهذا ما تقتضيه تقوى الله سبحانه وتعالى ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>