السعودية تلعب مباراتها الافتتاحية في كأس العالم بكرة من الفضاء

الزيارات: 810
التعليقات: 0
السعودية تلعب مباراتها الافتتاحية في كأس العالم بكرة من الفضاء
https://www.hasanews.com/?p=6503023
السعودية تلعب مباراتها الافتتاحية في كأس العالم بكرة من الفضاء
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت صحيفة “بنما توداي”، عن أن المنتخب السعودي لكرة القدم سيلعب المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 أمام نظيره الروسي بكرة قادمة من الفضاء.

أوضحت الصحيفة في تقرير- ترجمته عاجل- أن المنتخبين سيلعبان المباراة الافتتاحية للمونديال في 14 يونيو بكرة تحمل اسم Telstar 18 عقب عودتها من محطة الفضاء الدولية.

وتابعت الصحيفة البنمية “في إطار الترويج لكأس العالم، فإن الكرة الرسمية للمونديال ستسافر إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء “سويوز” الروسية، وسيكون في المهمة رائد الفضاء أوليج أرتيميف، الذي أعلن أن الكرة ستعود إلى الأرض لاستخدامها، ربما في المباراة الافتتاحية، التي سيلعب فيها المنتخب الروسي مع نظيره السعودي”.

ونوهت بأن سفينة الفضاء ستقلع الأربعاء من محطة الفضاء الكازاخستانية في بايكونور حاملة الكرة Telstar 18، فضلًا عن تميمة كأس العالم الذئب Zabivaka.

ومن المتوقع أن تعود الكرة في يد أنطون شكلابيروف، الذي كان يعمل على محطة الفضاء الدولية منذ ديسمبر من العام الماضي.

ووعد أرتيميف بأن طاقم المحطة لن تفوته مباريات المونديال بغض النظر عن حجم العمل الذي لديهم بمحطة الفضاء، قائلًا “سنشاهد المباريات. وسائل الإعلام الأمريكية ستسمح لنا بمتابعة البطولة حية؛ لكن إذا لم نشاهد المباريات حية، فسوف نشاهدها في وقت لاحق مسجلة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها رواد الفضاء بالترويج لمونديال روسيا ، فقبل 4 سنوات تم عرض شعار البطولة من محطة الفضاء الدولية في حفل تم بثه على نطاق عالمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>