خبر مطمئن عن محطة الفضاء “المرعبة” للأرض !!

الزيارات: 893
التعليقات: 0
خبر مطمئن عن محطة الفضاء “المرعبة” للأرض !!
In this picture picture released by Fraunhofer Institute FHR, the shape of China's falling space station Tiangong-1 can be seen in this radar image from the Fraunhofer Institute for High Frequency Physics and Radar Techniques near Bonn, Germany. In the next few days, the unoccupied Chinese space station, Tiangong-1, is expected to reenter the atmosphere following the end of its operational life. Most of the craft should burn up. . (Fraunhofer Institute FHR via AP)
https://www.hasanews.com/?p=6503001
خبر مطمئن عن محطة الفضاء “المرعبة” للأرض !!
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية (إي إس إيه) أن المحطة الفضائية الصينية التي تهوي باتجاه الأرض في مسار خارج عن السيطرة تتقدّم بوتيرة أبطأ من المتوقع، وهي قد لا تدخل الغلاف الجوي لكوكبنا قبل صباح الاثنين.

وكانت الوكالة التي تراقب مسار “تيانغونغ-1” قد حددت هامشاً زمنياً لدخول المركبة الفضائية الغلاف الجوي يتراوح بين ظهر السبت بتوقيت غرينيتش وبعد ظهر الأحد.

وقد أكدت السلطات الصينية أن محطّتها الفضائية التي ستحترق وتتفتت في الغلاف الجوي لن تلحق أي ضرر بالأرض، بل ستقدّم للبشر “عرضاً مذهلاً” في السماء يشبه الزخّات النيزكيّة.

وحددت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان نشر السبت، هامشاً زمنياً جديداً يتراوح بين بعد ظهر الأحد وصباح الاثنين بتوقيت غرينيتش، مبررة هذا التعديل بأحوال جوية أكثر هدوءاً في الفضاء.

غير أن هذا الهامش يبقى “شديد التقلّب”، بحسب وكالة الفضاء. ومن غير المعلوم بعد أين ستتساقط بالتحديد مخلفات المركبة.

“تيانغونغ-1” التي أطلقت في أيلول/سبتمبر 2011 هي أول محطة فضائية صينية واسمها يعني “القصر السماوي”، وتمتد على طول 10,4 متر وعرض 3,3 متر. وهي تضم مختبراً تجريبياً ومقصورة للخدمات، إضافة إلى لوحين شمسيين بقياس ثلاثة أمتار على سبعة لكل منهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>