“الذكاءات المتعددة” لقاء تربوي بمتوسطة “الحديبية” بالهفوف

الزيارات: 2628
التعليقات: 0
“الذكاءات المتعددة” لقاء تربوي بمتوسطة “الحديبية” بالهفوف
https://www.hasanews.com/?p=6502998
“الذكاءات المتعددة” لقاء تربوي بمتوسطة “الحديبية” بالهفوف
الأحساء نيوز

ضمن البرامج التربوية الهادفة بمدرسة الحديبية المتوسطة بالهفوف ، أقيم بفصل التميٌز بريادة الأستاذ عقيل المطاوعة لقاءً تربوياً بعنوان (الذكاءات المتعددة ) قدمها الأستاذ عبدالله بن ياسين بوحليقة معلم الموهوبين بمدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية حيث استهدفت هذه الدورة طلاب الصف الثالث المتوسط .

وقد تناول فيها مفهوم الذكاء ومراحل تطوره إلى ظهور نظرية الذكاءات المتعددة لجاردنر، ثم تم استعراض هذه الذكاءات و خصائصها والسمات التي تميزها مع أمثلة تطبيقية لكل نوع .

بعد ذلك تم وضع السمات الرئيسة التي تحتضنها هذه النظرية و بيان أن هذه الذكاءات موجودة في كل إنسان بنسب متفاوتة و هي قابلة للنمو والتطور و الظهور
واختتم اللقاء بعبارات تحفيزية تدعو الإنسان للتأمل في ذاته واكتشافها ، مؤكدا على أن أعظم اكتشاف يقوم به الإنسان هو اكتشافه لنفسه وتغذيتها بالعلوم النافعة و اكسابها المهارات الحياتية التي تجعلها عنصرا فعالا في خدمة الوطن ومستقبله.

وقد ثمن قائد مدرسة الحديبية المتوسطة الأستاذ خالد بن عبدالعزيز العيد للأستاذ عبدالله هذا العطاء المتميز ، كما قدم شكره لقائد مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية صالح بن شمسان الأحمد على التعاون المتواصل وتبادل الخبرات بين المدرستين فيما يعود بالمنفعة لأبنائنا الطلاب.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>