بالصور.. تكريم ابن الأحساء “د.الضامر” في المغرب على جهوده في توثيق “التراث السعودي”

الزيارات: 1926
تعليقات 6
بالصور.. تكريم ابن الأحساء “د.الضامر” في المغرب على جهوده في توثيق “التراث السعودي”
https://www.hasanews.com/?p=6502706
بالصور.. تكريم ابن الأحساء “د.الضامر” في المغرب على جهوده في توثيق “التراث السعودي”
الأحساء نيوز

أعرب الدكتور سمير الضامر الباحث في الدراسات الثقافية والفلكلور الشعبي عن شكره وتقديره لجمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، ولرئيس المهرجان الدكتور الحبيب ناصري، والدكتور بوشعيب المسعودي، وكافة الأعضاء. وذلك نظير اختياره وتكريمه لجهوده في التوثيق العلمي الأكاديمي للثقافة الشعبية في المملكة العربية السعودية، ومحافظة الأحساء.

وقال: (أنا سعيد بهذا التكريم، ليس لأجلي، بل من أجل رفعة الثقافة الشعبية في المملكة العربية السعودية، أنا أحب وطني، وسأنقل الثقافة والفنون الشعبية الحساوية لكل العالم،، أنا أحب وطني، وأحب أن يعرف العالم كله كنوزنا الإبداعية في الثقافة الشعبية)، وقال الدكتور الحبيب الناصري: (الدكتور سمير الضامر باحث جاد، ينبش بصمت في الثقافة الشعبية، هو فرد لكنه يقوم بجهد مؤسسة كاملة).

ورافق حفل التكريم قراءات نقدية تحليلية لكتاب البشتخته في الفنون الحساوية الذي صدر عام 2015م وتوقيع كتاب جديد (الحكاية بعيونهم) وهو لمجموعة من الطلبة/الأساتذة في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين (خريبكة/المغرب) الذين قدموا قراءات نقدية مختلفة لحكاية (المعني الحمار) التي دونها الدكتور الضامر عن الراوي: عبدالله صالح الفرحان.

وقال الدكتور: الحبيب ناصري في إطار تعريفه بالكتاب:( هو عبارة عن مقاربات مفككة للحكاية العربية المعنونة ب” المغني الحمار”، مما أعطى لهذا العمل، قيمة منهجية وتربوية وثقافية وسردية وإبداعية).

المُؤَلف، هو من تأطير وإشراف د الحبيب ناصري، وتقديم الدكتور أحمد أعراب (مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال)، ود. سمير الضامر  والأستاذ المبرز قنديل العربي. اصدار: جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، 2018.

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    جهد يشكر عليه الدكتور سمير الذي ابدع في الفن الشعبي ولازال ابداعه متواصل في الأفق
    صلاح بو عبدالعزيز

  2. ٥
    زائر

    يستاهل الدكتور سمير كل هذا التكريم و الاحتفاء ،

  3. ٤
    زائر

    يستاهل ولد الاحساء

  4. ٣
    زائر

    يستاهل الدكتور سمير

  5. ١
    بوسعد

    يستاهل الله يوفقه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>