تقدمت أكثر من 600 سيدة...

بالصور.. “الملا” تكشف “شفرات” طبائع الناس لـ 100 مشاركة في أولى دورات “الأحساء نيوز” النسائية

الزيارات: 4003
تعليقان 2
بالصور.. “الملا” تكشف “شفرات” طبائع الناس لـ 100 مشاركة في أولى دورات “الأحساء نيوز” النسائية
https://www.hasanews.com/?p=6502702
بالصور.. “الملا” تكشف “شفرات” طبائع الناس لـ 100 مشاركة في أولى دورات “الأحساء نيوز” النسائية
فريق التحرير - الأحساء نيوز

في مُستهل  دورات الأحساء نيوز التدريبية النسائية تقدم أكثر من 600 عنصر نسائي بالدورة التدريبية التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، ونظراً لمحدودية العدد فقد اختير قرابة الـ 100 متقدمة للحضور مساء أمس الأربعاء (1439/7/11هـ)، حيث لاقت الدورة استحسان المشاركات وذلك في معهد التنمية الأسرية العالي النسائي للتدريب.

استعرضت المُدربة فاطمة بنت عبد الرحمن الملا، خلال الدورة، المفاتيح السرية، التي بإمكان الأفراد أن يفكوا شفرة طبائع الناس من خلالها؛ كون ذلك مفتاح يسهم في فهم الشخصيات المختلفة والتمسك بإيجابياتها لتعزيزها والتركيز عليها.

تضمن البرنامج محاور عدة، منها: عناصر مكونات الشخصية وهي الانفعالات، الاتجاهات، القيم، القدرات، الاستعدادات، الميول والدوافع، الأنماط الثلاثة للشخصية والمتمثلة في النمط البصري، السمعي، الحسي، كما، استعرضت “الملا” في المحور الثالث أهم القواعد، التي يجب اتباعها في بناء العلاقات مع الناس، كما كشفت عن معوقات الاتصال، كالتسرع في إصدار الأحكام على الآخرين، قبل مُقابلتهم والتعامل معهم، في حين تضمن المحور الرابع عناصر مهارات التواصل الناجح الثمانية.

هذا وفي ختام الدورة التدريبية، سلمت الأستاذة فتحية بنت علي السعيّد مديرة إدارة المتابعة النسائية بتعليم الأحساء دروع التكريم للجهات الراعية للورشة، المتمثلين في: مستشفى الموسى التخصصي، ومعهد التنمية الأسرية النسائي بالأحساء، ومدير مدرسة ابن مشرّف الابتدائية الأستاذ ناصر بن راشد العتيبي تسلمته حرم مدير المدرسة الأستاذة الجوهرة  بنت محمد العتيبي، كما تم تكريم الفريق التطوعي المشارك “بسمة عطاء”  في تنظيم الورشة بشهادات شكر وتقدير على ما بذلوه خلال الورشة التدريبية.

من جانبه، شكر مدير العلاقات العامة بـ”الأحساء نيوز” الأستاذ خالد الدوسري كل من رعى وشارك بنجاح هذه الدورة التدريبية التي أتت خدمة للأحساء وأبنائها من النساء، وخص الدوسري بالشكر الوجية رجل الأعمال عبدالعزيز بن محمد الموسى، كما وجه شكره للأستاذ وحيد بن صالح العيد مدير إدارة التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والأستاذ محمد بالطيور نائب معهد التنمية الاسرية النسائي.

 

     

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الزوار

    يبي لكم تغيير شعار الصفيحة انا اصمم لكم شعار احترافي وماراح نختلف على السعر (اقل من 100 الف ) راسلني خاص وابشر بسعدك

  2. ١
    وحدة العمليات تعليم بيشة

    ماشاء الله تبارك الرحمن يعطيك العافية أستاذه فاطمة ماقصرتي ??

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>