بالصور.. النظافة الشخصية في متوسطة الطرف الأولى

الزيارات: 3768
التعليقات: 0
بالصور.. النظافة الشخصية في متوسطة الطرف الأولى
https://www.hasanews.com/?p=6502594
بالصور.. النظافة الشخصية في متوسطة الطرف الأولى
سعود المرشد

أقيمت محاضرة توعوية بعنوان النظافة الشخصية في متوسطة الطرف الاولى  كمشاركة مجتمعية تعاونية بين المستشفي والمدرسة ، وقد قدم المحاضرة الأخصائية ليلى الحسيني مسؤولة التوعية الصحية في المستشفى.

يذكر أن المحاضرة تطرقت الى تعريف النظافة الشخصية وأهميتها في الاسلام . كذلك احتوت المحاضرة علي ادوات النظافة العامة والخاصة وكيفية استخدام كل منها علي اجزاء الجسم من البدن والشعر والأظافر  ، أما الجزء الأكبر من المحاضرة فكان كيفية العناية الشخصية والنظافة في فترة الدورة الشهرية لما لها أهمية كبيرة للبنات في هذه الفترة نتيجة التغيرات الفسيولوجية في هذه المرحلة العمرية .

كذلك تطرقت الي العناية بالجسم في هذه الفترة قد يحتاج اهتمام اكثر بسبب التعب الذي يرافق فقد الدم في هذه الفترة وما ينتج عنه من تأثير صحي قد يعيق الاهتمام الكافي بالنظافة في هذه الفترة نظرا لوجود بعض المعتقدات لدى بعض الناس بعدم الاستحمام وهذا ما يتنافي مع تأثير الاستحمام الإيجابي والمطلوب في هذه الفترة . وقد تخلل المحاضرة تفاعل كبير من الطالبات والكوادر التعليمة من حيث طرح الاسئلة والأجوبة لما يدل علي اهتمام واضح من قبلهم بموضوع مهم وصحي كالنظافة الشخصية. 

هذا وقد تم تقديم شهادات شكر وتقدير من ادارة المدرسة لمدير مستشفى مدينة العيون لتعاونه الدائم بإرسال منسوبي المستشفي للتوعية الصحية في المدارس. كذلك شهادة شكر وتقدير لمسؤولة التوعية الصحية ليلى الحسيني لإلقائها محاضرة وإثرائها للحاضرين بمعلومات صحية وحياتيه مهمة عن النظافة الشخصية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>