“الصناعي الثالث” يقوم بصيانة تطوعية لـ 25 منزلاً.. وحضور كبير للمشروع التعريفي بالمدارس

الزيارات: 2406
التعليقات: 0
“الصناعي الثالث” يقوم بصيانة تطوعية لـ 25 منزلاً.. وحضور كبير للمشروع التعريفي بالمدارس
https://www.hasanews.com/?p=6502591
“الصناعي الثالث” يقوم بصيانة تطوعية لـ 25 منزلاً.. وحضور كبير للمشروع التعريفي بالمدارس
علي الخليفة - الأحساء نيوز

عقد مؤخراً المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني البرنامج التدريبي ” حدد فكرة مشروعك ” للمدرب عبدالرحمن العثمان بحضور 30 متدرباً من المتوقع تخرجهم نهاية العام التدريبي الحالي.

البرنامج الذي استمر لمدة خمس ساعات سعى إلى تزويد المتدربين بالمهارات الضرورية للبدء بمشاريعهم الخاصة وآلية وإجراءات الحصول على الدعم من معهد ريادة .

وكان المهندس ناصر اليمني مدير معهد ريادة قدم موجزاً عن المشاريع والأنشطة الريادية التي يدعمها المعهد أثناء انعقاد البرنامج مشيداً في الوقت نفسه بالدور الفاعل للمعهد الثالث بقيادة المهندس عبدالرحمن الذكر الله الذي يحرص على تهيئة الخريجين لسوق العمل عبر الورش والبرامج التدريبية.

جدير بالذكر أن المتدربين حصلوا على شهادات معتمدة من معهد ريادة الأعمال الوطني بعد نهاية البرنامج.

وفي شأن منفصل نظمت وحدة السلامة المهنية وبالتعاون مع قسم الكهرباء الإنشائية معرضاً مصغراً حول السلامة الكهربائية في مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الثانوية حضره 180 طالباً .

المعرض الذي أشرف عليه المدرب أحمد العبدالوهاب مشرف السلامة والصحة المهنية بالمعهد وشارك به 5 متدربين من قسم الكهرباء تضمن عرضاً عن التوصيلات الكهربائية التجارية وأخطارها ، والعوامة الكهربائية الآمنة في خزانات المياه، وطفايات الحرائق وطريقة استخدامها الصحيحة وتطبيقات توعوية مشابهة.

وأفاد العبدالوهاب أن المعرض أستطاع تقديم معرفة تفاعليه حول مفهوم السلامة الوقائية من خلال المشاركة بين الزائر والتطبيقات الموجودة على منصة العرض .

 وضمن المشروع التعريفي ” مهنتي مستقبلي ” في مدارس المرحلة المتوسطة بالتعليم العام الذي تشرف عليه وحدة العلاقات العامة والإعلام بالمعهد نفذت الوحدة على مدار يومين برامج تدريبية قصيرة بمدرسة نهاوند المتوسطة قدم خلالها المدرب علي الكاظم من قسم الكهرباء الإنشائية برنامجاً في السلامة الكهربائية المنزلية ، والمدرب يعقوب العطية من قسم التمديدات الصحية برنامجاً ثانياً حول أساسيات التمديدات . واستفاد من البرنامجين 40 طالباً من أربع مدارس .

ويهدف المشروع إلى نشر ثقافة المهنة والتعريف بالتدريب المهني والبرامج الذي يقدمها المعهد الثالث وإجراءات القبول والمزايا التي يحصل عليها الطالب بعد الالتحاق بالمعهد وذلك عبر تنظيم المعارض المتنقلة أو الزيارات المدرسية للمعهد أو تنفيذ البرامج القصيرة بالمدارس ، إضافة إلى استهدافه تعزيز الثقة لدى المتدربين في تخصصاتهم المهنية وبناء قدرات العرض والتقديم لديهم .

وفي ذات السياق ذكر المهندس عبدالله الدحيلان مشرف الأنشطة في محاضرة له بعنوان ” التدريب المهني ورؤية المملكة 2030 ” بمدرسة البندرية الثانوية شهدها أكثر من 200 طالب إسهامات المؤسسة العامة للتدريب التقني ممثلة بالمعاهد الصناعية الثانوية في تحقيق الرؤية الوطنية عبر تأهيل الشباب السعودي في المهن المطلوبة لسوق العمل .

كذلك تطرق المهندس الدحيلان إلى المبادرات التي أطلقتها المؤسسة تزامناً مع إطلاقها هويتها الجديدة.

وفي سياق آخر ينفذ حالياً فريق الصيانة التطوعي بالمعهد المرحلة الأولى من برنامج ” تقني العطاء ” والذي يستهدف تقديم خدمات الصيانة المنزلية في تخصصات الكهرباء والنجارة والتمديدات الصحية والتبريد والتكييف لعدد 25 منزلاً مستفيداً بمحافظة الأحساء وذلك بالتنسيق مع جمعية الطرف الخيرية.

يذكر أن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى 125 منزلاً بواقع 25 منزلاً في مناطق الرياض، والقصيم، وحائل، وتبوك، والأحساء بإشراف ورعاية مباشرة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومشاركة مجتمعية مع بنك الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>