الكشف عن كمية بقايا المبيدات في “الغذاء السعودي” !!

الزيارات: 759
التعليقات: 0
الكشف عن كمية بقايا المبيدات في “الغذاء السعودي” !!
https://www.hasanews.com/?p=6502581
الكشف عن كمية بقايا المبيدات في “الغذاء السعودي” !!
واس - الأحساء نيوز

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأربعاء، أن نتائج البرنامج الوطني الأول لرصد بقايا المبيدات في الأغذية، أثبتت أنَّ 91.3 % من العينات مطابقة للمواصفات.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء بالهيئة، الدكتور صالح الدوسري، عبر موقع “الغذاء والدواء” الرسمي، أنَّ المجموعات الغذائية المستهدفة بالبرنامج هي: الحبوب والبقول والخضار، والفواكه، مشيرًا إلى الكشف عن بقايا 300 نوع من أنواع المبيدات المحتمل وجودها في المنتجات الغذائية في مناطق: الرياض، جدة، الدمام، نجران، المدينة المنورة، بريدة، الجوف، وجازان.

وتابع الدوسري أن 7970 عينة غذائية تم تحليلها، وتبين أن 91.3% من العينات (7282 عينة) مطابقة للمواصفات، و62.03 % (4944 عينة) خالية من بقايا المبيدات، و27.97% (3026 عينة) توجد بها مبيدات في الحدود القصوى الآمنة، و8.63% من العينات (688 عينة) فيها مبيدات أعلى من الحد المسموح به.

وأشار إلى أنَّ الحبوب والبقول هي الأكثر احتواءً على بقايا المبيدات متجاوزة الحدود المسموح بها بنسبة 10.95%، تليها مجموعة الفواكه بنسبة 8.68%، والخضروات 8.21%.

جدير بالذكر أنَّ الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة تأتي ضمن برنامج يهدف إلى الكشف عن بقايا المبيدات في الخضار والفواكه والتأكد من سلامة تلك المنتجات وخلوها من المبيدات أو عدم تجاوز المبيدات فيها الحدود المسموح بها، وهو الحدّ الآمن للمستهلك المعتمد من الهيئات الدولية المختصة، وتحديد الأغذية الأكثر تلوثًا بها ومصادرها، إضافة إلى الكشف عن استخدام المبيدات غير المسجلة والمحظورة في الأغذية المحلية والمستوردة للحد من بقايا المبيدات في المنتجات الغذائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>