بالصور… غرفة الأحساء تطلع على جهود “المركز الإرشادي” للمزرعة المتكاملة

الزيارات: 1655
التعليقات: 0
بالصور… غرفة الأحساء تطلع على جهود “المركز الإرشادي” للمزرعة المتكاملة
https://www.hasanews.com/?p=6502531
بالصور… غرفة الأحساء تطلع على جهود “المركز الإرشادي” للمزرعة المتكاملة
حسن العلي

تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة سابقا بين مديرية الزراعة بالأحساء والغرفة التجارية استقبل سعادة مدير عام الزراعة المهندس خالد الحسيني أعضاء لجنة التنمية الزراعية بغرفة الاحساء برئاسة م. صادق الرمضان بمقر بالمركز الإرشادي للمزرعة المتكاملة يوم الثلاثاء مجموعة من أعضاء اللجنة بهدف الاطلاع على أنشطة المركز والدور الكبير الذي يقدمه المركز في ترسيخ وتطوير العمليات الزراعية باستخدام الطرق السليمة في الزراعة ونتائج التنوع الزراعي وأثره على المزارع. والتي تمت من خلال عقد عدة ورش وأيام حقليه متتالية وكذلك استقبال المعاهد والمدارس وطلاب الجامعة.

و قدم رئيس المركز الإرشادي المهندس نبيل الوصيبعي عرض مرئي عن مكونات المركز وأهميته وأهدافه التي أنشئت المزرعة لأجلها. كما تطرق مدير المركز الى ابرز الإنجازات التي قدمها المركز خلال الموسم الحالي.

بعد ذلك قام مدير الزراعة م. الحسيني و الأعضاء بجولة ميدانية استمعوا فيها الى شرح وافي من قبل مشرفي الأقسام والاطلاع على كيفية سير العمل للمنحل والعيادة النباتية والبيوت المحمية و وحدة الانتاج الحيواني بالاضافة الى الحقول المكشوفة والتي تهتم بالزراعات النسبيه لمحافظة الاحساء ونتائج ادخال الأصناف النباتية الجديدة والمتوافقة مع اجواء المحافظه. من حيث التغير في حجم الانتاج وجودته ، و تقديرا من اعضاء اللجنة عما تم مشاهدته من اعمال وانجازات فقد اشاد رئيس اللجنة الزراعية المهندس صادق الرمضان بالاعمال التي يقوم بها المركز التي تحققت بالرغم من الصعوبات على يد كوادر سعودية وإدارتها بشكل مثالي محددة الأهداف المناطة بها .

كما أشاد عضو اللجنه أ.د عبدالعزيز الشعيبي بالمركز والتنسيق مع شركات عالميه متخصصه في المجال الزراعي للتعاون مع المركز. وذكر المهندس احمد الحسين احد اعضاء اللجنة ومدير البنك الزراعي بالشرقيه واحد المزارعين القادة ان هذا المكان مميز ويبعث السعادة لما تشتمل عليه هذه المزرعة من تكامل بالخدمات المقدمة لكل ما يحتاجه المزارع الاحسائي ووجود العيادة النباتية يمثل نقله نوعية لمعالجة الأمراض التي قد تصيب النباتات .

كما أشاد المهندس عدنان العفالق عضو اللجنه ومدير مركز أبحاث النخيل سابقاً بماشاهده بالمركز وأنه سيساهم في تطوير العمليات الزراعيه بالاحساء
وأشار المهندس محمد السماعيل مدير مدينة الملك عبدالله للتمور بالشمولية بالمركز وانه يعتبر معلم من المعالم العلمية الزراعية في الخدمات الإرشادية الزراعية .

وتحدث الاستاذ عبدالحميد الحليبي عضو اللجنه وأحد كبار تجار التمور بالاحساء على تخصيص زيارة شهرية للمركز للاطلاع على اهم المستجدات المتعلقة بالشأن الزراعي .

كما ضم وفد اللجنه ايضا سعادة مدير مركز النخيل والتمور بالانابة الدكتور يوسف الفهيد الذي اشاد بما رَآه من تنظيم وتنسيق في ادارة المركز.

وبناء على هذه الجوله تم اقتراح عقد لقاء تعريفي عن المركز ودوره الريادي في بث الوعي الارشادي للمزارعين على ان يعقد بمقر الغرفة التجارية بالاحساء.

وبالختام قدم سعادة مدير عام الزراعة المهندس خالد الحسيني و المهندس نبيل الوصيبعي الشكر لاعضاء لجنة التنمية الزراعية بغرفة الاحساء على هذه الزيارة وعبرا عن سعادتهم لهذه الزيارة متطلعين قدما الى وصول طرق الزراعة السليمه للمزارعين والاستفادة من الخبرات المتراكمة لكل ما يهم المزارعين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>