بجبيل الأحساء… ” كورونا” حديث أمسية “مجلس الشايب الإسبوعي”

الزيارات: 1619
التعليقات: 0
بجبيل الأحساء… ” كورونا” حديث أمسية “مجلس الشايب الإسبوعي”
https://www.hasanews.com/?p=6502338
بجبيل الأحساء… ” كورونا” حديث أمسية “مجلس الشايب الإسبوعي”
حسن العلي

شدد المستشار والممارس الأعلى في الوقاية من العدوى أ . سامي ناصر الحسن على أخذ الحيطة والحذر من فايروس كورونا حتى بعد إنتهاء مرحلة الوباء حيث أكد أنه لازال وحتى تاريخه يتم اكتشاف بعض الحالات الفردية والتي لا تصل لمستوى وباء على مستوى المملكة والعالم.

واستدرك قائلا إن فيروس كورونا من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ومن أعراض الإصابة بالفيروس الحمى والسعال وضيق التنفس مع وجود تلبكات معوية كالاسهال والتقيئ.

وأعتبر أن نسبة الوفايات للحالات المؤكدة على مستوى العالم تبلغ تقريبا ٣٥٪؜ من الاصابات وهذه النسبة في انخفاض على مستوى المملكة في ظل الاجراءات والسياسات التثقيفية والوقائية والعلاجية الرسميه الممثله في وزراه الصحة.

كما أكد إن كبار السن والمصابين ببعض الأمراض المزمنة كالإلتهابات الرئوية المزمنة والسرطان وامراض القلب والكلى اكثر عرضه من غيرهم في الاصابة بفايروس كورونا ، مبينا ان انتقال هذا الفيروس يكون بالإتصال المباشر مع المصابين بانتقال الرذاذ أثناء السعال او العطس إذ يعتبر الأنف والفم والعينين القنوات الرئيسيه في أنتقال المرض بالإستنشاق او ملامسة هذه القنوات بالأيدي او أدوات ملوثة بالاضافه الى التعرض الى السائل المخاطي لبعض الحيوانات وخصوصا الابل والخفاش.
مؤكدا انه ومنذ اكتشاف المرض عام ٢٠١٢ فلا يوجد إي علاج أو لقاح وقائي حيث لازالت وزراة الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومراكز الابحاث في المملكه والعالم تبذل جهود كبيرة في هذا الصدد.

منوها في ختام اللقاء الى اهميه الحفاظ على العادات الصحيه كالنظافة و وخصوصا صحة اليدين وممارسة الرياضة والاكل الصحي والنوم الكافي لرفع والحفاظ على مستوى المناعه المطلوبة وتجنب الاتصال المباشر مع المصابين كالتقبيل او ومشاركتهم في اغراضهم الشخصية. وكان للحضور دور بارز في إثراء اللقاء من خلال المداخلات
وفي نهاية اللقاء تقدم مجلس الشايب بالشكر الجزيل للأستاذ الحسن .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>