مراقبون: قطر تهدد سلامة الملاحة الجوية لهذا السبب

الزيارات: 9249
التعليقات: 0
مراقبون: قطر تهدد سلامة الملاحة الجوية لهذا السبب
https://www.hasanews.com/?p=6502295
مراقبون: قطر تهدد سلامة الملاحة الجوية لهذا السبب
متابعات - الأحساء نيوز

فتح اعتراض مقاتلتين قطريتين لطائرة إماراتية، أمس الإثنين، الحديث من جديد، عن إصرار قطر على تهديد سلامة الملاحة الجوية وأمنها، واستهتارها بحياة المدنيين.

ورفضت هيئة الطيران المدني الإماراتية، ما قامت به المقاتلتين القطريتين، وأكدت أنه إصرار واضح على الاستهتار بسلامة الطائرات المدنية والملاحة الجوية”.

وسبق أن اعترضت الطائرات المقاتلة القطرية، في 15 يناير الماضي، طائرتين مدنيتين تابعتين لدولة الإمارات كانتا متوجهتين إلى البحرين”، ووقع الاعتراض الأول في الساعة 10.30، بينما جرى الثاني في الساعة 11.05 صباحا، وفق “سكاي نيوز”.

وسبق أن تقدمت هيئة الطيران المدني الإماراتية،بشكوى ضد قطر، لدى هيئة الطيران المدني الدولية “إيكاو”، وهو نفس ما قامت به البحرين؛ لأنها الدولة التي كانت تقصدها الطائرتان، أثناء اعتراضهما.

وأشار مراقبون، إلى أن ممارسات قطر الاستفزازية، تأكيد على استهتارها بكافة الأعراف والمواثيق الدولية، مُتابعين، البلد الراعي للإرهاب بدأ اللجوء لتهديد سلامة المسافرين حتى يسلط الضوء على أزمته”.

ومما يؤكد سعي الدوحة الدؤوب إلى إشعال الفتنة في المنطقة، حصول الاعتراض في مجال جوي تابع لمملكة البحرين لكن استغلال قطر للمدنيين بغرض تحقيق مآرب خاصة ليس أمراً جديداً، فطالما انتهكت الدوحة حقوق الإنسان، بشهادة منظمات دولية.

ودعا مراقبون إلى عدم السكوت على مثل هذه التصرفات التي تهدد الملاحة الجوية، التي اعتبرها الباحث في العلاقات الدولية عصام عبدالله “قرصنة قطرية” في الأجواء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>