خالد بن سلمان: تاريخ إيران مليء بالإرهاب ويجب محاسبتها

الزيارات: 479
التعليقات: 0
خالد بن سلمان: تاريخ إيران مليء بالإرهاب ويجب محاسبتها
https://www.hasanews.com/?p=6502229
خالد بن سلمان: تاريخ إيران مليء بالإرهاب ويجب محاسبتها
واس - الأحساء نيوز

أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية خالد بن سلمان، أن تاريخ النظام الايراني هو تاريخ قتل ودمار ودعم للإرهاب في المنطقة والشواهد كثيرة، مطالباً المجتمع الدولي بأن يتحمّل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكرّرة للقوانين الدولية.

وقال عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: يستمر النظام الإيراني في خرق جميع القوانين الدولية، في اختبارٍ لإرادة المجتمع الدولي.. ما زال هذا النظام يدعم الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن، بتوفيره الأموال والصواريخ للميليشيات التابعة له، في خرقٍ صارخٍ لقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف: تاريخ إيران هو تاريخ من القتل والدمار، قام هذا النظام بتدبير وتنفيذ عمليات إرهابية في بوينس آيرس عام ١٩٩٤، تفجيرات الخُبر عام ١٩٩٦، وتفجيرات الرياض عام ٢٠٠٣.

وتابع: حاول النظام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية، وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية.

وأردف: قامت ميليشيا “الحوثي”؛ التابعة لإيران، بمحاولة إطلاق أكثر من ١٠٠ صاروخ باليستي على المملكة، والتي تصدّى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي، أطلقت سبعة صواريخ عشوائية على أربع مدن، فيما يستمرون في قتل الشعب اليمني ورفض جميع المبادرات السياسية والاستمرار في التصعيد.

وقال: يجب على المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤوليته، بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكرّرة للقوانين الدولية.

إن الأصدقاء والأعداء يراقبون، اليوم، ردَّ الفعل الدولي بالنسبة لأحداث البارحة الأولى، وسيكون لرد الفعل هذا تأثيره في تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>