خروج 400 ألف موظف أجنبي من القطاع الخاص ودخول 110 آلاف سعودي خلال 6 شهور

الزيارات: 1142
تعليقات 5
خروج 400 ألف موظف أجنبي من القطاع الخاص ودخول 110 آلاف سعودي خلال 6 شهور
https://www.hasanews.com/?p=6502116
خروج 400 ألف موظف أجنبي من القطاع الخاص ودخول 110 آلاف سعودي خلال 6 شهور
محليات - الأحساء نيوز

أظهرت البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مغادرة 407 آلاف موظف أجنبي لوظائفهم بالقطاع الخاص، خلال النصف الثاني من 2017م، ودخول نحو 110 آلاف موظف سعودي خلال نفس الفترة.

وبحسب بيانات التأمينات الاجتماعية، فقد انخفض عدد المشتركين غير السعوديين إلى 7.907 مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من 2017م، مقارنةً بـ8.31 مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام نفسه.

وارتفع عدد المشتركين السعوديين إلى 1.77 مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من 2017، مقارنةً بـ1.67 مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام نفسه.

يذكر أن إجمالي عدد المشتركين بالتأمينات الاجتماعية بلغ 9 ملايين و686 ألف مشترك بنهاية الربع الرابع من عام 2017، مقابل 9 ملايين و984 ألف مشترك بنهاية الربع الثاني من العام نفسه.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    عاد بكم الرواتب والي احنا نشوفه الشركات جالسة تضغط عالسعوديين عشان يفصلوا

  2. ٤
    زائر

    مجرد كلام والواقع مخالف لهذا التقرير

  3. ٣
    زائر

    الاجانب اللي خرجو وظائفهم بسيطة ورواتبها متدنية.. انا مفصول من احدى الشركات الوطنية المملوكة لاحدى العوائل في الاحساء ومن اكبر الشركات بسبب مدير لبناني . لاني افهم اكثر منه بمجالي و كان يقولي لاتشتغل تعال العب بجوالك عشان ما اصيد اغلاطهم.. ولما ما خضعت له تم فصلي ببند ٧٧ واشتكيت لراعي الحلال ولا صوت مجيب ولا هامنه سعودي ينفصل ظلم. ومازال اللبناني يسرح ويمرح ويوظف اقاربة بالشركة الى اليوم.

  4. ٢
    محب واحة الأحساء

    المفروض من التأمينات اصدار بيان بالوظائف التي استبدلت يسعودين ولا الكلام سهل لكن الواقع ان الوظائف الممتازة لا زالت حكرا على الاجانب من الجامعات والبنوك والشركات الكبيرة مع تحياتي لوزير العمل اصعب شي استصغار عقول البشر فاين نحن منها فعلا الفكر مستويات

  5. ١
    زائر

    يفصل ٤ موظفين اجانب الواحد فيهم راتبه ٦ أو ٧ الألف ويحط مكانهم واحد سعودي براتب ٣٠٠٠ و لو تاخر دقيقة خصم عليه يوم و مايعطيه تأمين طبي و لو عطاه مايعطي عياله و يخليه يكرف و ف الأخير يفصله و يقول السعودي غير كفؤ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>