“قوي عظامك وتعرض للشمس” برنامج توعوي تثقيفي بمجمع العثيم مول

الزيارات: 1171
التعليقات: 0
“قوي عظامك وتعرض للشمس” برنامج توعوي تثقيفي بمجمع العثيم مول
https://www.hasanews.com/?p=6501623
“قوي عظامك وتعرض للشمس” برنامج توعوي تثقيفي بمجمع العثيم مول
أحمد العساف

تحت شعار (قوي عظامك وتعرض للشمس) اُفتتح مساء يوم أمس الخميس (1439/7/5هـ)، برنامج مكافحة هشاشة العظام، وذلك في مجمع العثيم مول بالأحساء، الذي يستمر لمدة ثلاثة، حتى ٧/٧/ ١٤٣٩هـ.

وذلك تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبدالحميد العمير مثله بالإنابة المدير المالي لمدير الشؤون الصحية الأستاذ إبراهيم الحجي، وبرعاية المشرف العام والمنسق لبرنامج هشاشة العظام بالأحساء مدير مركز الأورام الدكتور عمر بايمين، مثله بالإنابة الأستاذ عبدالله العدال بالتعاون مع مدير مستشفى العمران العام مثله بالإنابة مدير العلاقات العامة بمستشفى العمران الأستاذ أحمد ناصر الغربي.

حيث تم تفعيل هذا المعرض بتنظيم الشراكة الصحية مع إدارة الصحة العامة الدكتور وليد السلطان وإدارة قطاع المبرز الدكتور صاحب الهاجري، أشرف على إعداد فعاليات البرنامج منسقة التوعية م/ نعيمة السيف.

احتوى المعرض على العديد من الأركان التوعوية الفاعلة والهادفة للوقاية من هشاشة العظام  (ركن التسجيل والاستبيان – الوراثة وهشاشة العظام  – الهرمونات وهشاشة العظام  – الأمراض وهشاشة العظام – الأدوية وهشاشة العظام – النحافة وهشاشة العظام – ركن الرياضة وهشاشة العظام – التدخين وهشاشة العظام  – ركن أسأل الطبيب –  ركن الأشعة  – ركن الغذاء وهشاشة العظام – قوي عظامك وتعرض للشمس – المكملات الغذائية وفيتامين د  – ركن التسوق الصحي – ركن تسجيل الراغبات بفحص هشاشة العظام  – ركن رئيك يهمنا  – مرسم الطفل الصحي – المسرح التفاعلي الذي قدم الكثير من الفقرات التثقيفية والترفيهية، كما تم تكريم الجهات المشاركة وتسليمهم الدروع التذكارية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المرض الصامت يُعتبر من أكثر أمراض العظام إنتشاراً في العالم، حيث يتسبب في ضعف تدريجي في العظم مما يؤدي إلى سهولة كسرها وتمثل النساء نحو ٨٠٪؜ من المصابين بهذا المرض.
     

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>