أطعمة يجب تجنبها للوقاية من حب الشباب… تعرفوا عليها

الزيارات: 1025
1 تعليق
أطعمة يجب تجنبها للوقاية من حب الشباب… تعرفوا عليها
https://www.hasanews.com/?p=6501607
أطعمة يجب تجنبها للوقاية من حب الشباب… تعرفوا عليها
صحة - الأحساء نيوز

تعتبر حبوب الشباب من أبرز المشاكل الأساسية التي يواجهها الكثيرين، بصرف النظر عما إذا كانوا رجالاً أم نساءً، وهي حالة شائعة تحدث لجميع الأشخاص، على الأقل مرة واحدة كل عام، ويمكن علاج الحبوب بشكل نهائي، بينما تتكرر الإصابة لدى البعض مراراً وتكراراً.

ولكن الحبوب أو البثور ليست ظهور مفاجئ على البشرة، على الرغم أنها تظهر بشكل مفاجئ في معظم الأوقات، ويمكن أن تكون ناجمة عن الإجهاد، اظطرابات الهرمونات أو استهلاك بعض الأطعمة خلال النظام الغذائي.

في بعض الأحيان يمكن علاج الحبوب عن طريق تناول الأدوية، استخدام الكريمات والعلاجات الخارجية، ولكن يمكن علاجها بإتباع نظام غذائي مناسب.

 

أطعمة يجب تجنبها للوقاية من حب الشباب :
1- الخبز: يعمل الخبز على استنزاف مستوى مضادات الأكسدة في البشرة، مما يسبب تطور الحبوب، كما أنه يحتوي على الجلوتين وهو سبب رئيسي يؤدي إلى التهاب الجلد، لذلك إذا كنت تريد التخلص من الحبوب، ينبغي الإبتعاد عن تناول الخبز خلال النظام الغذائي.

2- الشوكولاتة: ربما تصاب بالإحباط الآن، ولكن هذا صحيح، فيؤدي المحتوى الزائد للسكر والدهون إلى زيادة إنتاج الزهم، الذي يسبب الالتهابات في الجسم، إذا كنت لا تستطيع الإستغناء عن الشوكولاتة اختر الشوكولاته الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة.

3- الجبن: إذا كنت تريد تجنب الحبوب، فينبغي التقليل من تناول الجبن خلال النظام الغذائي، فالجبن يحتوي على البروجسترون، الذي يزيد إنتاج الغدد الدهنية، مما يجعل البشرة زيتية وغير صحية، مما يؤدي لظهور الحبوب ، لذلك ينبغي تجنب بورغر الجبن والشطائر.

4- رقائق البطاطس: يتم تحضيرها في الزيت العميق، وتنتمي إلى بند الأطعمة السريعة الغير صحية، مما يسبب الالتهابات مجدداً، لذلك يفضل تجنب رقائق البطاطس خلال النظام الغذائي.

5- اللحوم الحمراء: تسبب اللحوم زيادة إنتاج الزهم، مما يسبب زيادة إنتاج الزيوت، كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك ينبغي تقليل استهلاك اللحوم، للحصول على بشرة نقية.

6- الحليب: ليست جميع مشتقات الحليب جيدة ، فهناك العديد من الدراسات العلمية التي تسبب حب الشباب، والحليب واحدا منها ، كما أنه يؤثر على الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور حبوب، لذلك ينبغي الحد من استهلاكها.

7- القهوة: تعتبر القهوة من المشروبات المعززة للطاقة، ولكنها سيئة للبشرة على المدى الطويل، ولكن هذا لا يعني الإمتناع التام عن القهوة، لذلك يجب الحد من الإفراط في تناول القهوة.

8- الجوافة: تنتج الحبوب في بعض الأحيان عن إفراز عصارات المعدة، وتعتبر الجوافة من الأطعمة التي تسبب الإمساك، وبالتالي تسبب تراكم السموم داخل الجسم، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب في كثير من الأحيان.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يعطيكم العافية مقال جداً مفيد عساكم ع القوة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>