“فيفو” تكشف عن أول جوال بمستشعر بصمة على الشاشة Vivo X21 UD

الزيارات: 1575
التعليقات: 0
“فيفو” تكشف عن أول جوال بمستشعر بصمة على الشاشة Vivo X21 UD
https://www.hasanews.com/?p=6501420
“فيفو” تكشف عن أول جوال بمستشعر بصمة على الشاشة Vivo X21 UD
تكنولوجيا - الأحساء نيوز

اختلفت الآراء حول فكرة وضع مستشعر البصمة على الشاشة و لذلك فقد تجنبت شركات كبرى مثل سامسونج و ابل فعل هذا مع هواتفها الذكية حتى الآن، إلا أن شركة فيفو استغلت الأمر وكشفت بشكل رسمي عن اول هاتف بمستشعر بصمة اسفل الشاشة وهو الجوال Vivo X21 UD، و هذا الامر يعتبر سبق كبير لشركة فيفو في مجال التقنية و سيرفع من شأنها بشكل كبير.

 

كما أن الهاتف يشابه الآيفون أكس في خاصية Face ID و لكن شركة فيفو تطلق عليها خاصية Face Unlock و التي تعمل من خلال المستشعرات الأمامية.

مواصفات فيفو Vivo X21 UD : 
جسم الجوال بالكامل مصنوع من المعدن القوي بينما الواجهة الامامية فهي من الزجاج بالكامل، أما الشاشة فقد اعتمدت شركة فيفو على المقاس الضخم وذلك لتتماشى مع الوضع الحالي للهواتف الجديدة فقد غلب عليها سمة الشاش الضخمة و العملاقة، حيث الشاشة بمقاس 6.2 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعكطي كثافة 402 بيكسل لكل انش.

جاءت الشاشة من نوع Super AMOLED وهذا يعني وضوح الألوان بدرجة حادة ولكن يعاب على هذه الشاشة عدم وجود طبقة حماية من الخدوش ، الجوال من البيدي أن يحصل على الاندرويد اوريو و لكنه حصل على النسخة المحدثة مباشرة 8.1 و لكن الاندرويد ليس خام وإنما يأتي بإضافة لواجهة نظام التشغيل تدعى Funtouch OS 4.0 الخاصة بشركة فيفو الصينية.

وكما هو المعتاد للهواتف المتوسطة و الراقية خلال عام 2018 ، فالجوال يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة حيث المستشعر الأول بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 بينما المستشعر الثاني فبدقة 5 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.4، الكاميرا جائت مدعومة بفلاش ليد لتوضح الصور الليلية و تتمتع الكاميرا بخاصية الاوتوفوكس والتصوير HDR و التقاط الصور البانوراما.

أما تصوير الفيديو فبدقة 1080p بعدد ثلاثون إطار في الثانية والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تصوير الفيديو بدقة 1080p، سعة التخزين لهذا الجوال ممتازة فالذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت و الخارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية فهي ممتازة 6 جيجابايت ستعمل على تسريع التعامل مع التطبيقات.

أما المعالج فهو يأتي من فئة أعلى من المتوسط ولكنها لاترتقي إلى الفئة الراقية، حيث المعالج ثماني النواه سناب دراجون 660 فالأربعة أنوية الأولى بتردد 2.2 جيجاهرتز للعمل المكيف على الهاتف بينما الاربعة انوية الثانية بتردد 1.7 جيجاهرتز للعمل الطبيعي على الهاتف .

يأتي الهاتف ببطارية 3200 ملم امبير والتي تعمل بخاصية الشحن السريع، وعن أبرز الألوان التي سيتوفر بها الجوال في الأسواق ”الأسود، الأبيض، الأحمر”، سعر هذا الجوال سيكون مرتفع 600 دولار تقريباً وهو ما يعادل 2300 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>