في 50 صورة.. “لمار” فريق تطوعي “نوعي” بمبادرات مُختلفة في واحة الأحساء !!

الزيارات: 2405
تعليقات 6
في 50 صورة.. “لمار” فريق تطوعي “نوعي” بمبادرات مُختلفة في واحة الأحساء !!
https://www.hasanews.com/?p=6500981
في 50 صورة.. “لمار” فريق تطوعي “نوعي” بمبادرات مُختلفة في واحة الأحساء !!
فريق التحرير - الأحساء نيوز

خطف فريق لمار التطوعي الأضواء بالمجتمع الأحسائي هذه الأيام وذلك بتقديمه مبادرات غير تقليدية بسواعد شباب خيرون سطروا أروع ملاحم الوفاء والإخلاص بشعار “للخير سباقون” ، بأفكار متنوعة وأهداف سامية حيث بدأوا بمساعدة مسن في أعمال الفلاحة بمزرعته تحت شعار”خذ بيدي” .

تلا ذلك حفظ النعم وإطعام الأَنْعَام بسوق الخضار المركزي بالأحساء و حظائر الماشية وذلك بجمع الحشائش الغير مرغوب فيها من الباعة والمرمية في طرقات السوق كالخس والبقدونس وماشابه ووضعها بكيس وإيصالها إلى أصحاب الماشية لينتفعوا بها في إطعام أنعامهم تحت شعار “استدامة العذاء” .

وعلى صعيد خدمة الأحياء قام الفريق بمبادرة خدمة مراجعي مركز الرعاية الصحية بحي النزهة كما قاموا بمبادرة تنظيف حدائق الأحياء منها الشعبة ومحيرس والخرس وامتدت مبادراتهم إلى خدمة سالكي الطرقات وذلك بالعناية بالمساجد التي تقع بالمحطات كالشعبة وآخر على طريق الدمام .

الأحساء نيوز ” التقت قائد ومؤسس الفريق الزميل المحرر بسام الأحمد وسألته عن سبب اختيار اسم “لمار” وماذا يحمل من معنى فأجاب : بأن اختياره ونائبه أ. ناصر السلمان وطاقم الفريق هذا الاسم جاء لرغبتهم في اسم يحمل في طياته دلالات مميزة.

وعن معنا “لمار”  ذكر” الأحمد” أن أصل الكلمة أعجمي وقد بدأ بالظهور والاستخدام هذه الأيام عند بعض العرب فهو يعني بالفرنسية معانٍ عدة منها التألق والتلألؤ ويأتي بمعنى الومضة وبريق الذهب والألماس وُيقال أنه ماء الذهب وعن السؤال عن موقف فريقه من الجهات الربحية ذكر بأن هدف هذا الفريق بأكمله هو خدمة الفرد و المجتمع للإرتقاء وتماشيًا مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030 .

وعن مدى انضمام فريقه مع فرق تقوم بأدوار تنظيمية بالمهرجانات والفعاليات التي تنظمها جهات ربحية قال : توجهنا وهدفنا واضح وهو التطوع لخدمة الفرد والمجتمع ولن نقبل أن يبذل أفراد الفريق جهدًا أو وقتًا بتنظيم ذو مردود مادي يعود للجهات الربحية بشهادة أو بالمجان فشتان مابين هذا وذاك .

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    الله يعطيهم العافيه

    ( لمار )بالفرنسية عرفنا معناها بس ماقلتوا عن اصول هذي الكلمه من اين وماذا تعني

  2. ٥
    خالد الحسيني

    لله دركم فريق ذو اهداف ساميه وفقكم الله لما يحبه ويرضه وأسأل الله أن يسدد خطاكم

  3. ٤
    حساوي

    بيض الله وجيهكم

  4. ٣
    من الاحساء

    نتمنى ان تكون التوعيه سواء النظافة او المرور بشكل دوري وغير منقطع لتعم الفائده والتنويه بشكل دوري ويعطيهم العافيه جهد جميل .

  5. ٢
    صوت المواطن

    شكرا لكم انتم افضل ممن يهزون ويتراقصون ويتمايلون ويتحرشون بالنساء في مكان الفسق والعربده ايفنت او الفنت الله يزيدنا بهاالاماكن جهالة ويهدي شباب وشابات هذه الامه وضالهم وان لم تنتهي هذه المهزلة سريعا سيعم البلاء قريبا وتذكروا هذه الكليمات

  6. ١
    بوعبدالرحمن

    اعجبتني فكرة الفريق واعجبني اكثر روح الفريق ويتضح من خلال الصور ان الفريق يعمل بلا كلل ولا ملل
    كذلك التنوع بالخدمه مره في مسجد واخرى في مزرعه وثالثه في السوق
    لا حرم الله عليك الاجر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>