عقوبات بديلة تُلزم مخالفي المرور بأنشطة اجتماعية في المستشفيات

الزيارات: 1150
تعليقان 2
عقوبات بديلة تُلزم مخالفي المرور بأنشطة اجتماعية في المستشفيات
https://www.hasanews.com/?p=6500953
عقوبات بديلة تُلزم مخالفي المرور بأنشطة اجتماعية في المستشفيات
محليات - الأحساء نيوز

شهد أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر، اليوم، توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية بين المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وإدارة المرور بالعاصمة المقدسة.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي المروري والتعريف بالآثار السلبية للحوادث، من خلال توجيه مرتكبي المخالفات المرورية إلى عددٍ من المستشفيات لينفذوا أنشطة اجتماعية داخلها.

وترمي الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجهات ورفع مستوى الوعي المروري بما يسهم في خفض معدلات الحوادث المرورية، من خلال تنظيم برامج توعوية تثقيفية للفئات المستهدفة.

وتنص الاتفاقية على أن ينفذ المخالف أنشطة اجتماعية داخل المستشفيات بالمدن والمحافظات، كما يخضع لدورات ومحاضرات توعوية توضّح خطورة التهور وتجاوز السرعة والتجاوز الخاطئ، وغيرها من المخالفات، مع مشاهدة بعض الصور عن أسباب الحوادث.

ويستمع المخالف أيضاً إلى شرح عن كيفية الالتزام بقواعد وأنظمة السير، وآثار الحوادث المرورية على نفسية المصاب وذويه والآثار الاجتماعية والاقتصادية، وأخيراً يقوم بزيارة عددٍ من المنومين في المستشفيات جراء الحوادث المرورية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بوناصر

    كثرة المخالفات التي لاتبت لسلامة الواطن هي قد تكون ممن يساعد علي امراض نفسيه للمواطن…وقوف ثواني في اماكن ليس بها اصلا مواقف …مخالفه عدم ربط حزام في حاره لاتستطيع قيادة سياره بها اكثر من 10 كيلو في الساعه…مخالفه تسجل عليك بمنطقه اخري ولاتستطيع ارجاع نقودك قهر..نحن معا لمخالفات قطع الاشارات، السرعه الجنونيه وعدم ربط الحزام علي الطرق السريعه، التفحيط وعدم احترام سلوك ومرتادي الطرقات وكل مايتعلق بالسلامه لكن غير ذلك نفوضه الي الله

  2. ١
    بوناصر

    المتهورين فقط ومنهم من يقطع الاشاره الضوئيه عمدا والذي يثبت استهتارهم قطعيا وياريت يشمل المحكوم عليهم بالسجون لمدد طويله..والله ان تستفيد بعض الجهات ودخل قوي مضمون الربح…..ههههه شكرا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>