المملكة أنفقت ٣٦ مليار دولار على خدمات الاتصالات والمعلومات في 2017

الزيارات: 800
التعليقات: 0
المملكة أنفقت ٣٦ مليار دولار على خدمات الاتصالات والمعلومات في 2017
https://www.hasanews.com/?p=6500952
المملكة أنفقت ٣٦ مليار دولار على خدمات الاتصالات والمعلومات في 2017
متابعات - الأحساء نيوز

أكد محافظ هيئة الاتصالات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس أن حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات خلال عام ٢٠١٧م بلغ ٣٦ مليار دولار، مؤكداً في الوقت ذاته أن سوق الاتصالات السعودي يُعد السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور الرويس خلال افتتاحه لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS Forum 2018″، اليوم؛ أن المملكة عُنيت بتنمية مجتمع المعلومات وتمكين التحول الرقمي، وبذلت شتى الجهود للاستثمار في مواردها البشرية والمالية، بل سابقت الزمن لتحقيق الريادة في هذا المجال من خلال رؤية المملكة 2030.

وأضاف الرويس أن الثورة الصناعية الرابعة التي نشهدها اليوم ستكون ممكناً أساسياً في تحقيق رؤية المملكة 2030، وستساهم مكونات الثورة الصناعية الرابعة في تنفيذ العديد من مبادرات الرؤية ومشروعاتها، ومن ذلك بناء مدينة “نيوم” الذكية التي سيفوق عدد الروبوتات فيها عدد البشر، وستحتضن حزمة من التقنيات الحديثة مثل: الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي وأنظمة النقل الذكية، وغيرها.

إلى هذا تم خلال المنتدى الإعلان عن الجهات التي حصلت على الجوائز للثمانية عشر فرعاً، حيث جاء من بينها “وزارة التعليم” التي حصلت على جائزة الأعمال التجارية، وذلك عن نظام الخدمة الذاتية بالموارد البشرية.

وبحصول وزارة التعليم وشركة تطوير للخدمات التعليمية على شهادتي تميز لترتفع محصلة المملكة في جوائز القمة إلى 8 جوائز و8 شهادات تميز في جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها في العام 2012م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>