ثانوية الرميلة بالشراكة مع ثانوية الدالوة تنفذ مبادرة “نبذ التعصب الرياضي”

الزيارات: 2613
1 تعليق
ثانوية الرميلة بالشراكة مع ثانوية الدالوة تنفذ مبادرة “نبذ التعصب الرياضي”
https://www.hasanews.com/?p=6500775
ثانوية الرميلة بالشراكة مع ثانوية الدالوة تنفذ مبادرة “نبذ التعصب الرياضي”
حسن العلي

نفذت ثانوية الرميلة بالشراكة مع ثانوية الدالوة مبادرة نبذ التعصب الرياضي تحت شعار  الرياضة التفاف وليست اختلاف  بمشاركة جميع طلاب ومنسوبي المدرسة .

وقد اشتملت المبادرة على عدة فعاليات بدأت باستضافة رئيس نادي القارة الرياضي الأستاذ عادل الهاشم والحكم ناصر النباط لإعطاء ندوة توعوية عند مفهوم التعصب الرياضي وسلبياته ومواقف حصلت معهم في الأندية والملاعب.

بعدها تم عرض مشهد مسرحي عن التعصب الرياضي بين الأقارب والأصدقاء وأثره السلبي على العلاقات الاجتماعية بمشاركة مجموعة من طلاب المدرستين وبإشراف المؤلف المسرحي مشرف النادي الثقافي بالمدرسة الأستاذ عبدالرحيم السلطان بعدها تمت مشاهدة عرض مرئي عن الكوارث التي حصلت في مختلف ملاعب العالم بسبب التعصب الرياضي من إعداد المنسق الإعلامي بالمدرسة الأستاذ ماجد البقاشي .

بعدها تم لعب مباراة بين فريقين مزيجين من طلاب المدرستين بدون وجود حكام لتجسيد السلوك والروح الرياضي عملياً عند الطلاب وتم تسمية الفريقين بالأخوة والأصدقاء تماشياً مع الفعالية .

وقد جسد اللاعبون المعنى الحقيقي للروح الرياضية في المباراة وقد أشرف على المباراة كاملة معلم التربية البدنية بالمدرسة الأستاذ عبدالله الشايب ثم اختتمت المبادرة بتكريم الضيوف والمشاركين في المبادرة.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة كانت بتنسيق وإشراف كامل من رائدي النشاط بالمدرستين أمين الشخص ويحيى الغافلي وبمتابعة قائد المدرسة ماجد المعيدي ووكيلها سلمان المشاري.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بداية موفقة إن شاء الله نحو الأفضل . ونتطلع لأستمرارية هذا التعاون البناء بين مدارس المحافظة
    شكرا ثانوية الدالوة
    شكرا ثانوية الرميلة
    وكل الشكر لمن يقف وراء هذا العمل المميز
    تقبلوا عاطر التحية
    أخوكم أبا تركي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>