احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة

الزيارات: 2137
التعليقات: 0
المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة
https://www.hasanews.com/?p=6500637
المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة
متابعات - الأحساء نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية إنها بصدد النظر في المخاطر المحتملة لوجود مكونات من البلاستيك في منتجات مياه الشرب المعبأة، ويأتي ذلك بعدما كشفت دراسة عن وجود جسيمات بلاستيكية دقيقية في زجاجات أكثر من 90% من العلامات التجارية الشهيرة.

وشملت الدراسة فحص زجاجات مياه تابعة لعلامات تجارية عالمية في الصين والبرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك وكينيا وتايلاند والولايات المتحدة ولبنان، وكشفت عن وجود 325 جسيما من البلاستيك في كل لتر من الماء الخاضع للتحليل.

وأوضح مسؤولو منظمة الصحة العالمية أنه في حين لا توجد دلائل على أن ابتلاع هذه الألياف البلاستيكية الدقيقة قد يسبب مشاكل صحية، إلا أنها تظل مثيرة للقلق، ومن بين هذه المكونات، البولي بروبلين، والنايلون، والبولي إيثيلين تريفثاليت.

وفي إحدى الحالات احتوت زجاجة مياه “نستله بيور لايف” على أكثر من 10 آلاف جسيم من اللدائن الدقيقة، وفيما يلي ترتيب لأكثر العلامات التجارية احتواءً لهذه المركبات وفقًا لموقع “ستاتيستا” الذي استند إلى بيانات “Orb Media”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>