احدث الأخبار

بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات مقاتلات التحالف العربي تدمِّر مركزًا للشرطة العسكرية تابعًا للحوثيين

المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة

الزيارات: 1769
التعليقات: 0
المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة
https://www.hasanews.com/?p=6500637
المياه المعبأة الأكثر احتواء على جسيمات بلاستيكية: “نستله” الأولى و”إيفيان” بالقائمة
متابعات - الأحساء نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية إنها بصدد النظر في المخاطر المحتملة لوجود مكونات من البلاستيك في منتجات مياه الشرب المعبأة، ويأتي ذلك بعدما كشفت دراسة عن وجود جسيمات بلاستيكية دقيقية في زجاجات أكثر من 90% من العلامات التجارية الشهيرة.

وشملت الدراسة فحص زجاجات مياه تابعة لعلامات تجارية عالمية في الصين والبرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك وكينيا وتايلاند والولايات المتحدة ولبنان، وكشفت عن وجود 325 جسيما من البلاستيك في كل لتر من الماء الخاضع للتحليل.

وأوضح مسؤولو منظمة الصحة العالمية أنه في حين لا توجد دلائل على أن ابتلاع هذه الألياف البلاستيكية الدقيقة قد يسبب مشاكل صحية، إلا أنها تظل مثيرة للقلق، ومن بين هذه المكونات، البولي بروبلين، والنايلون، والبولي إيثيلين تريفثاليت.

وفي إحدى الحالات احتوت زجاجة مياه “نستله بيور لايف” على أكثر من 10 آلاف جسيم من اللدائن الدقيقة، وفيما يلي ترتيب لأكثر العلامات التجارية احتواءً لهذه المركبات وفقًا لموقع “ستاتيستا” الذي استند إلى بيانات “Orb Media”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>