أرامكو تتطلع لشراء حصة أغلبية في مجمع تكرير وبتروكيماويات بالهند

الزيارات: 606
التعليقات: 0
أرامكو تتطلع لشراء حصة أغلبية في مجمع تكرير وبتروكيماويات بالهند
https://www.hasanews.com/?p=6500634
أرامكو تتطلع لشراء حصة أغلبية في مجمع تكرير وبتروكيماويات بالهند
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء أن عملاق النفط السعودي “أرامكو” تتطلع لشراء حصة أغلبية في مجمع تكرير وبتروكمياويات تقدر قيمته بـ 46.1 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا غرب الهند، بحسب مصادر مطلعة على المسألة.

وأوضحت في تقرير ـ ترجمته عاجل ـ “يأتي ذلك، في وقت تحاول فيه السعودية التغلب على العراق في أن تكون أكبر مورد للنفط الخام إلى الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم”.

ونقلت الوكالة عن صحيفة “إيكونوميك تايمز” المحلية “تجري شركة النفط السعودية أيضا محادثات مع شركات تكرير تملكها الدولة، من أجل الحصول على حقوق تسويق لوقود وبتروكيماويات يجري إنتاجها في مجمع التكرير إلى جانب تأكيد بأن المصفاة تستخدم نفطا سعوديا في الغالب”.

ونوهت “رويترز” بأن Indian Oil Corp Ltd تمتلك 50 في المئة من المجمع، بينما تمتلك كل من Bharat Petroleum Corp Ltd و Hindustan Petroleum Corp Ltd النسبة الباقية.

وتابعت “من المتوقع أن تكون طاقة تشغيل مصفاة التكرير أكثر من 300 ألف برميل يوميا، ما يغذي دولة تعتبر من أكبر محركات الطلب على الطاقة في العالم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>